إطلاق قافلة المساعدات المصرية السادسة لأهالى غزة بـ 30 شاحنة

انطلاق القافلة السادسة من مساعدات وزارة التموين لقطاع غزة
انطلاق القافلة السادسة من مساعدات وزارة التموين لقطاع غزة

أطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة فى اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية، القافلة السادسة من مساعدات الإغاثة العاجلة لأهالى قطاع غزة، أكبر شحنة مساعدات للإخوة الفلسطينيين منذ بداية الأحداث، حيث تضمنت 30 شاحنة محملة بـ 100 طن من المهمات.
وقال د.على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية إن هذه القافلة تأتى تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتوفير مساعدات إغاثية عاجلة لأهالى القطاع فى إطار دعم ومساندة مصر للشعب الفلسطينى الشقيق فى مواجهة الظروف الصعبة التى يعانون منها، وأوضح أن المساعدات المقدمة تأتى بالتنسيق بين مكتب الإغاثة بقطاع غزة وهيئة الإغاثة الكاثوليكية فى مصر واللجنة العامة للمساعدات الأجنبية بوزارة التموين والتجارة الداخلية.

اقرأ أيضًا| «الأخبار» ترصد ميدانيا تراجعات الأسعار.. السلع الغذائية والزيوت 30% والسكر والخضراوات 20%

وقام اللواء أحمد فتحى- نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية بوزارة التموين، أمس، بتفقد القافلة السادسة من المساعدات للشعب الفلسطينى قبل توجهها إلى معبر رفح البرى تمهيدًا لدخولها إلى قطاع غزة، وأكد أن القافلة جاءت بناءً على دراسة الموقف ومتطلبات القطاع من خلال التنسيق المستمر بين اللجنة وهيئة الإغاثة الكاثوليكية، وشملت 7 آلاف بطانية و5 آلاف مرتبة وألفى حصيرة نوم.

وأضاف فتحى، أن إجمالى عدد قوافل المساعدات التى تم إرسالها إلى قطاع غزة من لجنة المساعدات الأجنبية بالتعاون مع هيئة الإغاثة الكاثوليكية، بلغت 6 قوافل منذ بداية الأحداث، مشيراً الى ان القافلة الأولى تضمنت 16 طنا من المساعدات، والقافلة الثانية 23 طنا، والقافلة الثالثة 61 طنًا، فضلا عن القافلة الرابعة والتى بلغت 40 طنًا، و65 طنًا للخامسة، و100 طن للسادسة.

وأوضح نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية، أن إجمالى ما تم تقديمه من مساعدات إغاثية عاجلة لقطاع غزة بلغت 305 أطنان عبر 106 شاحنات شملت 23 ألف بطانية، 16 ألف مرتبة، 8 آلاف خيمة، 5 آلاف حصيرة، 6 آلاف مشمع بلاستيك لحماية الخيام من الأمطار، وأدوات النظافة العامة والشخصية لعدد 30 ألف أسرة.

وقالت دينا رفعت ممثل هيئة الإغاثة الكاثوليكية فى مصر أنه يتم إرسال المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة منذ شهر أكتوبر الماضى وذلك عبر القوافل الإغاثية العاجلة بالتعاون مع اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية بوزارة التموين والتجارة الداخلية.