طقس مرعب فى الخليج.. وتعليق الدراسة بالسعودية وعُمان

شوارع سلطنة عمان غرقت فى مياه الأمطار وعطلت حركة المرور
شوارع سلطنة عمان غرقت فى مياه الأمطار وعطلت حركة المرور

عواصم - وكالات:
لم تسلم دول الخليج العربى من موجة الطقس السيئة التى ضربت الإمارات، وتعرضت السعودية وقطر وعمان والبحرين لظروف مناخية صعبة وإن كانت بدرجات متفاوتة.


بدورها، سجلت سلطنة عمان، واحدة من أسوأ موجات الطقس السيئة، منذ الأحد الماضى ولا تزال مستمرة فى البلاد، خصوصًا بعد هطول أمطار غزيرة ورعدية وأدت إلى جريان الشعاب والأودية، وأسفرت عن وفاة 18شخصا على الأقل بينهم 9 تلاميذ.


وقررت السلطات العمانية منح مديرى عموم المديريات التعليمية فى محافظات السلطنة كافة صلاحيات تحديد آلية العمل بمدارس كل مديرية تعليمية على حدة، حتى اليوم الخميس، بعد تقييم أوضاع كل مدرسة، بما يكفل سلامة الطلبة والهيئة التعليمية.


بدورها، ضربت عاصفة جوية مرعبة مناطق فى السعودية ما دفع هيئة الأرصاد لتحذير المواطنين لأخذ احتياطاتهم اللازمة، وسط مخاوف من سيول كبيرة مما يؤدى إلى تكون البرك والمستنقعات المائية، وسقوط ثلوج أيضًا.. وتشهد مدن الباحة، عسير، نجران، جازان وبعض المناطق من المدينة المنورة وكذلك المناطق الشرقية وتبوك، أمطارا يتوقع أن  تكون من متوسطة إلى غزيرة يصحبها رياح نشطة تمامًا محملة بالأتربة والغبار.
أما قطر، فحذرت إدارة الأرصاد الجوية من أمطار رعدية ورياح قوية مع رؤية أفقية متدنية أحيانا على الساحل، ومن أمطار رعدية ورياح قوية مع أمواج مرتفعة فى عرض البحر.. وتكرر المشهد نفسه فى البحرين التى تعرضت لأمطار غزيرة ورياح شديدة وسط سيول ضخمة أضرت المحلات والمنازل والسيارات ووصلت سرعة الرياح إلى 35 كيلومترًا فى الساعة.