جامعة سمنود التكنولوجية تشارك في منتدى المعرض الدولي للتعليم الفني

جانب من المنتدى
جانب من المنتدى

أعلن الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية بالغربية، مشاركة وفد من جامعة سمنود التكنولوجية في افتتاح منتدى المعرض الدولى للتعليم الفنى التكنولوجي والتعليم المزدوج والتدريب المهنى لعام 2024.

وأوضح أن المنتدى بمثابة شكر خاص لشركاء النجاح من جهات محلية ودولية وعالمية ساهموا في  تطوير الصناعة ومواجهة تحديات سوق العمل ومواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة وتطوير التعليم الفنى التكنولوج.

ونوه بتوفير فرص تدريبية للطلاب خلال فترة الدراسة، بالإضافة إلى إنشاء إلى العديد من مدارس التعليم الفنى التكنولوجى بالشراكة مع مؤسسة "ابدأ" وغيرها من شركاء تطوير التعليم الفنى من أجل خدمة الطلاب لكي يصبح الخريج ليس فقط على علم بمعرفة نظرية لكن على دراية شبه كاملة بالتطبيقات العملية، مما يجعله قادر على الإنخراط في سوق العمل مباشرة بعد تخرجه.

اقرأ أيضاً| محافظ الغربية يشارك في احتفالية اليوبيل الذهبي لسيامة القمص أبانوب لويس


وشدد على أن الجامعات التكنولوجية هي جامعات حكومية على أرض مصرية، وتعد ضمن بروتوكول خطة التنمية المستدامة لمصر 2030، حيث إن الاهتمام بالتعليم الفني والتكنولوجي وتوجيه النظر إليه، هو أحد الأهداف التي تهتم بها الدولة، فإن تكنولوجيا التعليم الفني أحد أهم متطلبات سوق العمل في الوقت الحالي للعالم أجمع.