الشرقية «شكل تانى»| خطة لتجميل الشوارع ومجمع للخدمات والنصب التذكارى

محافظ الشرقية يتفقد خطة تطوير المراكز
محافظ الشرقية يتفقد خطة تطوير المراكز

خطة لتطوير وتجميل محافظة الشرقية، لإعادة الشكل الجمالى والحضارى لمدنها، تشمل مجمعا للخدمات ونصبا للجندى المجهول وافتتاح محاور مرورية جديدة لخدمة المحافظة.

أكد د. ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على أن الحكومة جادة فى تنفيذ خطة التطوير والتجميل بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وتسعى لافتتاح محاور مرورية جديدة، تُساهم فى فك الاختناقات المرورية داخل المدن وتعمل على تخفيف حدة الزحام بها وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

جاء ذلك خلال جولة مفاجئة بشوارع مدينة بلبيس ، لمتابعة أعمال النظافة والتأكد من رفع تراكمات القمامة من الشوارع والميادين الرئيسية لخلق جو بيئى وصحى للمواطنين، وكذا الوقوف على مستوى الخدمات المؤداة للمواطنين فى كافة القطاعات الخدمية والتنموية.

وتفقد المحافظ، عدة مناطق والشوارع التى تم تركيب بلاط الإنترلوك بها بتكلفة إجمالية 29 مليون جنيه، تماشياً مع خطة التطوير والتجميل التى تشهدها المحافظة لإعادة الشكل الجمالى والحضارى لمدنها.

وتابع المحافظ، الأعمال الجارية بمجمع خدمات بلبيس والمُقام على مساحة 600 متر بتكلفة إجمالية 16 مليون جنيه، وذلك للوقوف على معدلات أداء ونسب التنفيذ ودفع عجلة العمل بالمجمع لسرعة الإنتهاء منه طبقاً للجدول الزمنى المحدد ودخوله الخدمة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

إقرأ أيضا| محافظ الشرقية يعتمد المخطط التفصيلي لمنطقة بلبيس الصناعية

وقدم رئيس مركز ومدينة بلبيس، شرحاً تفصيلياً لمحافظ الشرقية، عن مراحل تنفيذ المشروع وتمت الإشارة إلى أن المجمع مقام على مساحة 600 متر ومكون من 5 طوابق يضم «بدروم وجراج ودور أرضى و4 أدوار علوية»، مشيراً إلى أنه يجرى الانتهاء من أعمال التشطيب الداخلى للمجمع وتجهيزه لاستقبال المواطنين للحصول على خدماتهم اليومية بسهولة ويسر.