القوات الروسية تحسن مواقعها التكتيكية على 3 محاور استراتيجية

ارشيفية
ارشيفية
أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، بقيام القوات الروسية بتحسين أماكن تموضعها على 3 محاور استراتيجية، وهي محور كوبيانسك ومحور أفدييفكا ومحور جنوب دونيتسك.
وقالت الوزارة: "أفراد الجيش الروسي من مجموعة "فوستوك" قاموا بتحسين الوضع على طول خط المواجهة على جبهة جنوب دونيتسك، وهزموا تشكيلات لواء المشاة الآلي رقم 72 ولواء المشاة الآلي رقم 58 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية ولواء الدفاع الأرضي رقم 128 في مناطق ستارومايورسكويو وفودينايا وأوروجاينيو".
وأضافت أن العدو فقد العدو ما يصل إلى 90 جنديا وثلاث مركبات ومدفع هاوتزر إم777 عيار 155 ملم مصنوع في الولايات المتحدة ومدفع هاوتزر "إف إتش-70" عيار 155 ملم مصنوع في بريطانيا، بالإضافة إلى مدفع هاوتزر "دي-30" عيار 122 ملم".
وعلى محور أفدييفكا، قامت وحدات من مجموعة "المركز" من خلال الإجراءات النشطة بتحسين الوضع التكتيكي وهزمت القوى البشرية والمعدات التابعة للألوية الآلية 24 و47 و54 و115 والألوية 25 المحمولة جواً و68 "غايغر" من القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق نوفغورودسكوي وأومانسكوي وسيمينوفكا ونوفوكالينوفو وأوتشيرتينو في جمهورية دونيتسك الشعبية.
 
اقرا ايضا:

الطيران الروسي يدمر مركز قيادة القوات الأوكرانية بدونيتسك