الزمالك بـ «توليفة» لا تنقصها المُغامرة.. جوميز يُراهن على الخداع التكتيكى وإرباك الخصم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

وسط مكافآت مرصودة وتحذيرات لا تتوقف؛ يتطلع فريق الكرة الأول ب الزمالك تحت قيادة مدربه البرتغالى جوميز المدير الفنى لاصطياد عدة عصافير بحجر واحد فى مواجهة غريمه الاهلى، أولها رد الاعتبار من هزيمته السابقة فى نهائى كأس مصر بهدفين نظيفين فى اللقاء الذى جمع الفريقين بالرياض، وحصد ثلاث نقاط مهمة تعزز مسيرة الفريق بالدورى، حيث يدخل الأبيض القمة وهو فى المركز 12 بجدول ترتيب الدورى برصيد 18 نقطة من 12 مباراة، فيما يستقر الأهلى فى المركز التاسع برصيد 21 نقطة، بعد خوض 10 مواجهات.

 ويتطلع جوميز للفوز بكل المؤجلات والقفز فى ترتيب الجدول نحو المقدمة، والأهم بالنسبة له فى هذا التوقيت، تدشين علاقة الحب المتبادل مع الجمهور من خلال اقتناص الفوز على الاهلى فيما يمكن وصفه بالبطولة الخاصة التى تحظى باهتمام الجماهير فى الناديين.. الفريق اختتم تدريباته أمس وسط معنويات عالية ورغبة كبيرة من لاعبيه فى إحراز الفوز مع تعهدات الكابتن حسين لبيب رئيس مجلس إدارة النادى بمضاعفة مكافآت الفوز فيما يخص لقاء القمة حال تحقيق الزمالك الفوز.. ويبدو أن جوميز جَهَّز توليفة لا تنقصها المغامرة ويراهن على خداع تكتيكى يربك الاهلي.

وتَدرب الزمالك بدون راحة بعد ثلاثيته النظيفة فى شباك زعيم الثغر وتحقيقه الفوز فى لقاء سابق مع الاتحاد السكندرى، ويلعب جوميز دائمًا على اللاعبين الجاهزين باعتباره خبيرًا فى عالم اللياقة البدنية، ولا يشغله وجود نحو سبعة مصابين سيغيبون عن المباراة وهم: يوسف أوباما، المصاب فى الفك، ومحمود حمدى الونش، لإصابته فى الركبة، ومحمد عبدالشافي، لإصابته فى العضلة الضامة، ومحمود علاء، إصابة فى الكاحل، ومحمد صبحى، إصابة فى العضلة الضامة، وإبراهيما نداي، لعدم اكتمال الجاهزية.. وتُعد هذه الغيابات بمثابة ضربة قوية للزمالك، خاصةً أنهم من أهم لاعبى الفريق وأكثرهم تأثيرًا، ومع ذلك يحاول جوميز الاعتماد على القماشة المتاحة.

اقرأ أيضاً | جوميز فى تصريحات خاصة لـ«الأخبار»: أحلام جماهير الزمالك أوامر

وحرص جوميز على الجلوس المتكرر والحديث المستمر مع لاعبيه على مدار التدريبات الماضية، مُحذرهم من عدم التركيز، وشدد على ضرورة وأهمية المباراة فى رحلة الفريق نحو تحقيق أحلام الجماهير، خاصة أنها أمام فريق كبير بحجم الاهلى، مؤكدًا أن اللقاء السابق الذى فاز به المنافس فى نهائى الكأس كان الزمالك الأكثر استخواذًا على الكرة وكان بإمكانه التسجيل، ولكن ضاعت الفرص بسبب عدم التركيز.

 وكشفت مصادر عن تفكير المدرب البرتغالى جوزيه بشأن هجوم الفريق الأبيض بأن اللاعب البنينى سامسون يقترب بقوة من قيادة الهجوم، خاصة أن هناك حالة ثقة كبيرة من جانب جوزيه جوميز تجاه اللاعب، إلى جانب الإشادة التى يحصل عليها خلال مشاركاته رغم قلتها.