جيش الاحتلال ينفي تلقيه أضرار بموقعين عسكريين خلال الهجوم الإيراني

الهجوم الإيراني
الهجوم الإيراني

أفادت شبكة "العربية" الإخبارية، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن، صباح اليوم الأحد 14 أبريل، عن أنه لا صحة للتقارير الإيرانية عن تدمير موقعين عسكريين خلال الهجوم  الإيراني والذي تم تحديدهما في النقب.

«مكالمة طارئة».. مجموعة السبع تناقش الرد على الهجوم الإيراني على إسرائيل

وقال جيش الاحتلال، إن القبة الحديدية اعترضت عددا كبيرا من الصواريخ خاصة من لبنان.

وذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه ينفي علمه مسبقا بالهجوم الإيراني رغم تأكيد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على علمه بالهجوم حيث ذكرت  الحكومة الإسرائيلية أن إيران أبلغتهم مسبقا بأنها تنوي شن هجوم ضدهم، بحسب وصفهم.

وأكد الجيش الإسرائيلي على أنه لا صحة للتقارير عن إبلاغ إسرائيل بالهجوم الإيراني قبل وقوعه حيث أننا لا نتواصل مع إيران ولم نبلغ من أي وسيط بموعد هجومها، وسنتخذ إجراءاتنا بشأن الرد على إيران وفقا للمصلحة العليا.

وأشارت طهران، إلى انتهاء الضربات بينما أعلنت تل أبيب  إنها أسقطت 99 % من الصواريخ والمسيرات قبل دخولها الأجواء الإسرائيلية، مؤكدة على أن  170 مسيرة وأكثر من 30 صاروخ كروز أطلقتها إيران لم يخترق أي منها الاحتلال.

وقال مجلس الوزراء الأردني إنه اعترض أجساما طائرة دخلت المجال الجوي لضمان سلامة المواطنين.

كما تصدت أمريكا وبريطانيا وفرنسا لصواريخ ومسيرات إيران وأسقطت بعضها.

وبدأت إيران، مساء يوم السبت 13 أبريل، في شن هجوم واسع النطاق على إسرائيل، قال الحرس الثوري الإيراني عنه أنه سيكون "هجومًا مركبًا".

يأتي ذلك ردًا من طهران على استهداف إسرائيل لمقر القنصلية الإيرانية في دمشق، حيث قصفت طائرات حربية إسرائيلية مطلع أبريل الجاري مقر القنصلية، ما أسفر عن مقتل 16 شخصًا على الأقل.

وأكد التلفزيون الإيراني، يوم السبت 13 أبريل، بدء هجوم واسع بالمسيرات على إسرائيل يشنه الحرس الثوري على أهداف إسرائيلية في أرض فلسطين المحتلة.

ونقل الإعلام الإيراني الرسمي عن الحرس الثوري الإيراني قوله في بيان إنه استهدف أماكن محددة في إسرائيل بإطلاق عشرات الطائرات المسيرة والصواريخ.

ومن جانبه، تحدث دانيال هاجاري، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، عن أن الاستعداد الكامل للجيش الإسرائيلي للرد على الهجوم الإيراني.  

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، خلال مؤتمر صحفي، "سنعمل على منع أي مسيرات إيرانية من بلوغ إسرائيل"، مضيفًا أن "هناك استعدادًا من سلاح الجو لمواجهة أي تهديد إيراني".

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصادر إسرائيلية قولها بأن الهجوم الإيراني يشمل صواريخ "كروز" وليس فقط طائرات مسيّرة.