تكثيف المرور على وحدات الصحة بالإسماعيلية خلال العيد

صحة الإسماعيلية
صحة الإسماعيلية

قامت لجان  الصحة بالإسماعيلية  بالمرور على مكاتب الصحة والوحدات الصحية ومراكز عقر الحيوانات لليوم الثالث على التوالى، بالتنسيق مع الدكتورة سمر علاء مسئول مكاتب الصحة والدكتورة مارينا فليمون مسئول مراكز العقر .

يأتي ذلك استكمالا لتطبيق خطة التأمين الطبى خلال إجازه عيد الفطر المبارك ، ووفق توجيهات وزارة الصحة والسكان بتكثيف لجان مرور فرق إشراف مديرية الصحة على منافذ تقديم الخدمة الصحية وإحكام المتابعة والرقابة على الأسواق للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

اقرأ أيضا|«100مليون صحة» في الحدائق ودور العبادة بالإسماعيلية في ثالث أيام عيد الفطر 

أطمأنت اللجان على انتظام سير العمل وتقديم الخدمات الوقائية وتواجد الأطقم الطبية، حسب جداول النوبتجيات ، حيث قامت اللجان بمتابعة كشوف تسجيل المواليد والوفيات وتطعيمات الأطفال الدورية من عمر يوم وحتى عام ونصف ، كما تم التأكد من توافر الطعوم والأمصال بمراكز عقر الحيوان .


نتائج حملات اليوم


وأشارت الدكتورة ريم مصطفى الى استكمال الحملات على الأسواق والمنشآت الغذائيه بالمرور الميداني على 18 منشأة غذائيه تنوعت بين بقالة ومطاعم ،وأسفرت الحمله عن إعدام 33 كيلو من السلع منتهية الصلاحية ومتغيره الخواص الطبيعية.

وتحرير 29 محضر مخالفه منها 17 محضر جنحة صحيه و 12 محضر لعدم نظافة المنشأه ،وسحب عينات متنوعة من الأغذية المتداولة بالأسواق ؛للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ،وصدور عدد 2 توصيه بالغلق لعدم وجود رخصه  .