الشناوى: قطاع التطوير العقارى سيساهم بنصيب كبير فى تحقيق مخططات التنمية العمرانية

 د. أحمد الشناوى
د. أحمد الشناوى

أكد د. أحمد الشناوى أمين صندوق مجلس العقار المصرى أن إعلان الرئيس السيسى مستهدفات الولاية الجديدة خلال حفل افطار الأسرة المصرية يعتبر رسالة وطنية للم شمل المصريين من مختلف فئات المجتمع والقطاع الخاص حول نهضة مصر اقتصاديا واجتماعيا.

مضيفا أن تأكيد الرئيس على ربط الإصلاح الاقتصادى بالصناعة وكذلك المضى قدماً فى تنفيذ مخططات التنمية العمرانية يعطى انطباعا جيدا وايجابياً للحكومة الجديدة لاتخاذ كافة التدابير اللازمة لدعم القطاع الخاص والمصنعين من حوافز وتيسيرات ومزايا استثمارية، وتوفير اراضى لتوسيع مشروعات القطاع الخاص، وهو ما يعنى القضاء على كافة التحديات و الاتجاه نحو الإصلاح الاقتصادى.

وقال الشناوى أن مستهدفات القيادة السياسية فى الإصلاح الاقتصادى تعزز من ثقة المستثمرين الأجانب وتحقيق نمو اقتصادى مستدام من خلال الخطط التشغيلية وزيادة الإنتاج والتصدير وتشغيل الأيادى العاملة من الشباب، مشيرا إلى أن قطاع التطوير العقارى سيكون له نصيب كبير من المساهمة فى تحقيق مخططات التنمية العمرانية وبناء المدن الجديدة من الجيل الرابع، متوقعاً جذب استثمارات وكيانات اقتصادية فى مجالات الإنشاءات والتعمير والإسكان والتطوير العقارى خلال العام الحالى.

وشدد الشناوى على أهمية الاستمرار فى مسار الاصلاح الاقتصادى والاستقرار المالى، واتباع سياسات نقدية ومالية متوازنة لتحفيز المستثمرين وطمأنة رؤوس الأموال المحلية والأجنبية، مؤكدا أن مصر دخلت عهدا جديداً، كما أن هناك انتعاشة اقتصادية مرتقبة، خاصةً مع نجاح الدولة فى السيطرة على أزمة الدولار، وتوحيد سعر الصرف، واستقرار مؤشرات الاقتصاد الكلى.