لا مؤاخذة!

صلاح.. فى مصر !

فتحى سند
فتحى سند

أن يتم.. تسريب خبر  « مفبرك « عن وصول النجم العالمى محمد صلاح إلى مصر.. ليقضى اجازة قصيرة بمناسبة رمضان والعيد .. وأن صلاح تعمد إن تكون الزيارة سرية.. حتى لا يلتقى مع  حسام حسن.. أو يجتمع مع السيد جمال علام.. فهذا.. هو « الخبث « الذى يهدف إلى إحداث أزمة أكبر  من شأنها تعطيل مسيرة المنتخب الوطنى « وجرجرة « الشارع الكروى لمزيد من الجدل.

عندما سألت الكابتن حسام حسن.. عن الأسباب التى جعلت « الاوضاع تتكركب « بينك.. وبين محمد صلاح .. فاجأنى بالرد من كلمتين : والله ما أعرف.

قلت: له كيف ؟

قال:  تردد.. اننى أسأت إلى صلاح قبل بطولة الأمم الأفريقية.. عندما أشرت إلى انه كان يجب ألا يغادر إلى انجلترا باعتباره كابتن المنتخب.. وان  وجوده كان أفضل  خاصة فى المواقف الصعبة خلال البطولة.. وما اكثرها.. و لكن طالما انه غادر .. فالأفضل له أن يكمل مشوار علاجه فى انجلترا.. دون حاجة للعودة اذا صعد المنتخب للنهائى.. إلى آخر الكلام « اللى الناس كلهم فاكرينه وحافظينه».. ولم يحمل اى إساءة.

سألته : لماذا.. تجاهلت اسم صلاح بعد مباراة كرواتيا عندما أشرت إلى إن الاصابات حرمت المنتخب.. البعض يرى أنك أردت أن تشير إلى أن صلاح..

خارج حساباتك !

قال حسام: لست بحاجة إن اقسم اننى كنت اتكلم عن  المصابين.. فكيف أضع اسم صلاح بينهم..   وأضاف العميد.. من يروج إلى وجود خلاف  مع  صلاح .. ليس من مصلحته أن يكون المنتخب بخير.. وأقولها وأكررها.. صلاح هو كابتن المنتخب..  « كفاية «.. ورحمة بالجماهير العظيمة التى تنتظر  من الجميع.. عملا مخلصا.. يصل بالكرة المصرية إلى المكانة التى تستحقها.

منتخب مصر.. هو الذى ينبغى أن يحظى بكل أشكال الاهتمام.. وخاصة الإعلامى.. ولابد أن يكون الدعم كاملا للجهاز الفنى.. وكم اعجبنى الكابتن ابراهيم حسن مدير المنتخب عندما أشار إلى إنه لن يتردد فى إيضاح الحقائق حول أى أمر يثار حوله جدل.. 

من حق حسام حسن.. أن يطلب معسكرا للمنتخب الوطنى لمدة أسبوعين..   قبل مباراتى بوركينا فاسو وغينيافى يونيو المقبل .. حتى لو.. كان بدون المحترفين فى الخارج.. على الأقل لترميم  الدفاع.. والقول.. إن تأجيلات  الدورى « حتزيد.. وتظيط «.. فإن الرد الطبيعى هو : « ياسيدى.. ماهى خربانة.. خربانة «.. ولامؤاخذة !