بعد تصريح إشارة المرور.. بورجوس يكرر اعتذاره ليامال

بورجوس
بورجوس

كرّر حارس المرمى الأرجنتيني الأسبق، خيرمان بورجوس، اعتذاره عن تصريحه، خلال عمله كمعلّق بقناة (موفيستار+) قبل انطلاق مواجهة باريس سان جيرمان وبرشلونة بدوري الأبطال.

وكان بورجوس قد صرح بأن لامين يامال، لاعب البارسا "إذا لم تسر الأمور معه بشكل جيد، فسينتهي به الأمر في إشارة مرور".

وجاء هذا التصريح لحظة ظهور لاعب الفريق الكتالوني على الشاشة، وهو يتدرب بالكرة خلال عمليات الإحماء.

وأكد بورجوس أن نيّته "لم تكن التقليل من لامين يامال، بل على العكس تماما".


رسالة اعتذار

ونشر الأرجنتيني رسالة، قال فيها: "أُصدر هذا البيان لأكرر اعتذاري عن كلماتي في برنامج الأمس.. لم تكن نيتي إيذاء لامين يامال بأي شكل، ولا جماهير برشلونة ولا اللاعبين ولا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ولا منصة (موفيستار+) حيث أعمل".

وأضاف: "قصدت من خلال التصريح إلقاء مزحة بشأن الجودة والثناء عليه، ولم تكن متعلقة بالعرق أو الطبقة الاجتماعية من قريب أو من بعيد".

وأردف: "أنا مدرب للناشئين، وفي كل الفرق التي شاركت في تدريبها، دائما ما اهتممت بتصعيد الناشئين للتدريب مع الفريق الأول.. أعتذر لكل من شعر بالإساءة من تعليقي هذا.. لم تكن نيّتي التقليل من الأمين جمال، بل على العكس تماما".

واختتم: "كرة القدم توحّد الجميع، لهذا تعد أفضل رياضة، لأنه ليس بها تمييز على أساس الجنس أو العرق أو الدين أو العجز أو العمر أو التوجه الجنسي.. هذا ما أؤمن به.. نلتقي في كرة القدم".

ومن جانبها، صنّفت (موفيستار+) - التي لم يُجب على أسئلتها لاعبو الفريقين عقب المباراة لهذا السبب - هذه التعليقات في بيان آخر بأنها "مؤسفة"، واعتذرت بشكل "علني".

وأكدت القناة أنها "ستتخذ الإجراءات المناسبة، لضمان عدم تكرار مثل هذه الأحداث مرة أخرى".