حقيقة طلب حسام حسن إلغاء الموسم الحالي من الدوري الممتاز

حسام حسن
حسام حسن

مازالت أزمة انتظام مسابقة الدوري الممتاز لموسم 2023-2024 ، تلقي بظلالها علي الساحة الكروية في ظل التأجيلات المستمرة لعدد من المباريات خلال الأسابيع الماضية.

وقدم حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم ، طلبًا الي رابطة الأندية المحترفة بتأجيل الجولة التي تسبق انطلاق معسكر الفراعنة في يونيو المقبل.

وجاء طلب حسام حسن للحصول علي أسبوع إضافي قبل الأجندة الدولية لتجهيز لاعبيه بالشكل الملائم من وجهة نظره وذلك استعدادًا لمواجهتي بوركينا فاسو وغينيا الإستوائية الحاسمتين في مشوار منتخب مصر نحو التأهل الي كأس العالم 2026.

وقال مصدر داخل الجهاز الفني أن حسام حسن لم يطلب إلغاء الموسم الحالي من الدوري الممتاز.

من المقرر أن يخوض منتخب مصر مباراتين خلال الفترة من 3 إلي 11 يونيو المقبل حيث يستضيف بوركينا فاسو قبل أن يحل ضيفا على غينيا بيساو ضمن مواجهات الجولة الثالثة والرابعة لتصفيات إفريقيا لبطولة كأس العالم 2026 . 

◄ اقرأ أيضًا | حسام حسن يتابع تصريحات «صلاح» عن كيفية تعامله مع الضغوطات

وتعد مباراة بوركينا فاسو بمثابة الاختبار الرسمي الأول للجهاز الفني للفراعنة بقيادة حسام حسن . 

ويحتل منتخب مصر صدارة المجموعة الأولي برصيد 6 نقاط بالعلامة الكاملة بعد فوزه علي جيبوتي وسيراليون علي الترتيب.  


◄ «ترتيب مجموعة مصر»
 1 مصر 6 نقاط
2 بوركينا فاسو 4 نقاط
3 غينيا بيساو 4 نقاط
4 سيراليون نقطة واحدة
 5 إثيوبيا نقطة واحدة
6 جيبوتي دون نقاط

واستضافت مصر بطولة «كأس عاصمة مصر» الودية ضمن سلسلة فيفا "FIFA Series2024 " خلال فترة الأجندة الدولية لشهر مارس الماضي ، بمشاركة منتخبات مصر وتونس وكرواتيا ونيوزيلندا.

 وحصد منتخب مصر المركز الثاني عقب الفوز على نيوزيلندا 1/ 0 في نصف النهائي والخسارة أمام كرواتيا 2 /4 في المباراة النهائية