لعيد الفطر.. 6 أفكار لديكور المنزل

صورة ارشفية
صورة ارشفية

من الطبيعي خلال عيد الفطر المبارك، أن يمنح تزيين المنزل في هذا الوقت بعض الفرح والسعادة الحقيقية، فديكور المنزل الجميل والاحتفالي لا يضمن فقط أن الشخص سعيد من الخارج، ولكن المظهر المذهل للمطبخ والقاعات والغرف، يمنح أيضًا السعادة الداخلية المثالية.

و من خلال هذا الموضوع يمكنك التعرف على كيفية تزيين المنزل خلال أيام العيد، بهذه الإضافات البسيطة وخلق أجواء دافئة وجذابة للعائلة والأصدقاء، حسب موقع تايمز أوف إنديا.

1.الأبواب

أول ما سينظر إليه الضيوف هو باب المنزل، لذلك يجب التخلص من الأبواب ذات الألوان \القديمة وإضافة بعض عناصر الديكور في مداخل المنزل، كتعليق إكليل جميل على ألواح الأبواب وملء الجوانب بأشرطة ملونة وزهور.

2.تزيين طاولة الطعام

طاولة الطعام هي المكان الذي يجتمع فيه الأصدقاء والعائلة لمشاركة قصص الطفولة والاستمتاع بالطعام الرائع، لذلك، قم بتزيين طاولة الطعام الخاصة بمفارش المائدة والمناديل والقطع المركزية الأنيقة والملونة، و استخدام عناصر الديكور التقليدية مثل الفوانيس أو الشموع أو تنسيقات الزهور لإضافة لمسة من الرقي.

 

3.استخدم الروائح

يعد يوم العيد يومًا مثاليًا لعرض الروائح الجديدة،  لذلك، قبل ساعة أو ساعتين من وصول الضيوف، من الممكن بث الروائح المبهجة في المنزل باستخدام الشموع المعطرة أو البخور أو النباتات المجففة، و اختيار روائح مثل الورد أو الياسمين أو العود لإضفاء طابع دافئ مع مزيج من الاحتفالية والصفاء.

5.تغيير الإضاءات

لخلق أجواء دافئة و مريحة، فمن الممكن القيام بتعليق بعض الفوانيس التقليدية أو الأضواء الخيطية حول الجدران لإضفاء توهج سحري ناعم على المناطق المحيطة.

6.الأزهار النضرة

 

من المهم إضافة بعض الزهور الطازجة إلى ديكور المنزل لإضفاء لمسة من الألوان والنضارة على المنزل، و القيام بترتيبها في مزهريات أو أوعية ووضعها حول غرفة المعيشة الخاصة للحصول على لمسة من الجمال الطبيعي، مع ضرورة التأكد من غمرها في الماء قليلاً حتى لا تذبل.

اقرا أيضا|الأمراض المنتقلة من الحيوانات إلى الإنسان أخطر التهديدات الصحية المقبلة