لاستقبال عيد الفطر.. نصائح لتجهيز الأطفال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ينتظر الأطفال الأعياد والمناسبات للخروج والتنزه والحصول على العيديات من أفراد العائلة، لشراء الحلوى بأنفسهم، ولكن هناك بعض الخطوات التي لابد على الأم فعلها لتجهيز الأطفال لاستقبال عيد الفطر والاستمتاع بكل تفاصيله. 

١ - تجهيز ثياب العيد: 

من الجميل أن يجهز الأطفال ثياب العيد في آخر ليلة من ليالي رمضان، ليستيقظوا صباح العيد وثيابهم جاهزة، وينصح أن يكون هناك أكثر من بدل للأطفال لأنهم سيقضون يومهم باللعب.

٢ - الانتباه للحلوى وطعام الطفل: 

مع كثرة انتشار الحلويات المختلفة وأنواع الشوكولا للاحتفال بعيد الفطر قد يأكل الأطفال كميات مبالغ بها وهذا غير صحي لهم، لذا تكون مراقبتهم والانتباه لعدم السماح بتناول كميات كبيرة نصائح في عيد الفطر للعناية بصحة الأطفال.

◄ اقرأ أيضًا | 205 ساحة و8 آلاف مسجد جاهزة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك بسوهاج

٣ - اصطحاب الأطفال لتأدية صلاة العيد:

وذلك لتعريف الطفل على طقوس صلاة عيد الفطر وتعزيز شعوره الديني وتهيئته لتعلم العادات والواجبات الدينية، كما أن مشاركة الطفل بهذه النشاطات تزيد من شعوره ببهجة العيد.

٤ - إعطاء العيدية: 

العيدية من أهم عناصر البهجة والفرحة وأكثر ما ينتظره الأطفال في فترة عيد الفطر لذا يجب الحرص على عدم تجاهلها ويفضل تقديمها في صباح أول يوم بالعيد.

٥ - عدم السماح بشراء الألعاب المؤذية:

ففي فترة العيد تنتشر أنواع من الألعاب للأطفال بعضها يكون مؤذي ويفضل إبعاد الطفل عنها لتجنب تأذي الطفل نفسه أو إيذاء أطفال آخرين، مثل المفرقعات والألعاب النارية والألعاب التي على شكل مسدسات التي ينطلق منها كرات صغيرة مؤذية وما إلى ذلك.