للسيدات| نصائح لاستقبال عيد الفطر والاستمتاع به

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تستعد أغلب ربات البيوت والسيدات للتجهيز لاستقبال عيد الفطر المبارك، سواء بتنظيف المنزل أو تحضير الأطعمة أو الاهتمام بنفسها والذهاب لمراكز التجميل لاستعادة طاقتها مرة أخرى بعد التعب والارهاق في شهر رمضان الكريم بين العزومات والإفطار والسحور وقلة النوم، لهذا نقدم لك طرق بسيطة للحصول على عيد فطر بدون إرهاق أو تعب. 

١ - إنهاء تجهيز المنزل قبل ليلة العيد: 

من المعتاد أن يتم إعادة توضيب المنزل وتعزيله استعداداً لاستقبال عيد الفطر، لذا يكون الانتباه للبدء باكراً في إنجاز ذلك والتخطيط له باستخدام الورقة والقلم لإنجاز كل المهام دون نسيان شيء ومحاولة الانتهاء منه قبل أول ليلة في العيد أفكار مهمة ونصائح لعيد الفطر، بحيث نتفادى الضغط الكبير وتراكم الأعمال الواجب إنجازها قبل أو أثناء العيد.

٢ - الحرص على النوم جيداً ليلة العيد: 

لأن أول يوم في عيد الفطر يتطلب وجود طاقة ونشاط للقدرة على إنجاز الأعمال الكثيرة سواء داخل أو خارج المنزل مثل تحضير الضيافات وترتيب المنزل وإعداد طعام الغداء أو التجهيز لاستقبال الضيوف أو الخروج لزيارة الأهل وما إلى ذلك، وللحفاظ على أكبر قدر من النشاط يكون النوم باكراً ولمدة جيدة نصائح في عيد الفطر يجب عدم إهمالها.

◄ اقرأ أيضًا | قبل العيد.. أضرار الكحك على الريق

٣ - وضع برنامج للزيارات والنزهات: 

عندما نريد تقديم نصائح في عيد الفطر يجب عدم نسيان أهمية تنظيم بعض الأمور المتعلقة بالزيارات والنزهات خارج المنزل وتحديد المواعيد المناسبة لها والتواصل مع الأشخاص الراغبين بزيارتهم للتأكد من عدم انشغالهم، وذلك لمعرفة كيفية إدارة شؤون المنزل قبل مجيء موعد الزيارة بالإضافة لمحاولة المرور على جميع الأهل والأقارب وتهنئتهم بقدوم العيد دون نسيان أحد.

٤ - شراء الحاجيات قبل العيد: 

ينصح بتأمين ما نحتاجه من مواد للضيافة أو للطبخ أو للتنظيف أو ألبسة قبل بدء العيد، ففي العيد الأسواق المتاحة أقل وبالتالي الخيارات أقل هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى ضمان شراء الحاجيات قبل العيد يؤمن استقرار ووقت أكبر في وقت عيد الفطر.

٥ - إعداد قائمة طعام سهلة وسريعة التحضير:

وذلك لتحضير طعام منزلي صحي نتفادى به الاضطرار لتناول الطعام الجاهز الذي غالباً يصبح أقل نظافة في الأعياد بسبب الضغط وكثرة الطلبات عليه، ومن ناحية أخرى عند اختيار طعام سهل التحضير لا يتم إضاعة كثير من الوقت لتحضيره، لذا يكون إعداد قائمة تتضمن الأكل الذي سيتم تحضيره في كل يوم من أيام العيد نصائح في عيد الفطر مساعدة على كسب أكبر قدر ممكن من الوقت.