روبياليس يخضع لمحاكمة جديدة بتهمة الفساد

روبياليس
روبياليس

أعلن القضاء الإسباني اليوم الثلاثاء أن لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني السابق لكرة القدم، سيخضع للمحاكمة في 29 أبريل الجاري لاتهامه بالفساد.

ومن المقرر أن يمثل روبياليس أمام قاضي التحقيق في محكمة مدينة ماجاداهوندا بالقرب من العاصمة مدريد في الساعة العاشرة صباحا.

وكانت الشرطة المدنية الإسبانية داهمت مكاتب الاتحاد الإسباني لكرة القدم وأيضا منزل روبياليس منتصف الشهر الماضي، في إطار التحقيق معه بشأن اتهامه بالفساد وغسيل الأموال في العقود التي أبرمها خلال رئاسته للاتحاد الإسباني لكرة القدم بين عامي 2018 و2023.

وكان روبياليس متواجدا في جمهورية الدومينيكان أثناء مداهمة منزله، قبل أن يتم احتجازه لفترة وجيزة للتحقيق معه عند عودته إلى إسبانيا.

وأكد روبياليس عبر قناة "لا سيكستا" أنه لم يعقد أي صفقات غير قانونية ولا يملك أي أموال خارج إسبانيا.

واستقال روبياليس من منصبه في سبتمبر الماضي بعدما واجه موجة غضب عارمة داخل إسبانيا وخارجها بسبب قيامه بتقبيل اللاعبة جينيفر هيرموسو بعد نهائي كأس العالم للسيدات في أغسطس الماضي دون موافقتها.

وبسبب هذه الواقعة يخضع روبياليس لتحقيق جنائي آخر في إسبانيا، وتم إيقافه لمدة 3 سنوات عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في الوقت الذي يصر فيه روبياليس أنه بريء قائلا إن القبلة كانت بالتراضي.