أخر الأخبار

بعد ظهورهما فى برنامجه l سمية وزيدان .. يقاضيان رامز جلال

سمية وزيدان يقاضيان رامز جلال
سمية وزيدان يقاضيان رامز جلال

محمود‭ ‬صالح

 خلال الـ14 عامًا التي قدم فيها الفنان رامز جلال برنامج المقالب، لم يخل عامًا تقريبًا من رفع دعاوى ضده تطالب بوقف البرنامج ومعاقبة كل المسؤولين عنه، حتى المشاركون في البرنامج يقدمون دعاوى قضائية؛ بسبب تعرضهم لإصابات أثناء مشاركتهم فى البرنامج، وهذه السنة تطور الأمور إلى اصابة بعض الضيوف بإصابات بالغة، وهو ما تعرضت له الفنانة سمية الخشاب لكسر بإحدى قدميها، والإعلامي الرياضي عبد الناصر زيدان الذى أصيب بكسر في الكتف.

قبل نحو 15 عامًا، وتحديدًا في عام 2009، بدأت مشاركة رامز جلال في الموسم الرمضاني، وقتها قدم برنامجه الأول «رامز حول العالم» وفي السنة التالية، في عام 2010، قدم الجزء الثاني منه بعنوان (رامز حول العالم ٢ «رامز في أمريكا»).

كانت نوعية هذا البرنامج معرفية، الغرض منها تسليط الضوء على طبيعة ونمط الحياة في دول العالم، وزيارة معالم هذه الدول، وكان هذا البرنامج أيًضا ينتمي للبرامج المغامرة، وفيه كان يغامر رامز جلال بنفسه لتقديم محتوى جذاب وشيق، وفعلا نجح في ذلك، حتى رسخ أقدامه في الموسم الرمضاني.

مقالب رامز

بعد هذا البرنامج، اتجه رامز جلال إلى برامج المقالب، وفي عام 2011، انطلق برنامجه الأول «رامز قلب الأسد»، ومن حينها ورامز جلال متواجد دائما في الموسم الرمضاني ببرنامج مقالب مختلف، فكرة جديدة وضيوف جدد، يُشرف على برامجه إنتاج ضخم وسخي، وفي كل مرة ينجح برنامجه أكثر وأكثر، ويحقق نسب مشاهدات عالية، وبالتالي يقبل عليه المُعلَنين.

وفي الموسم الرمضاني الحالي، في عام 2024، يشارك رامز جلال ببرنامجه «رامز جاب من الآخر»، والقائم فكرته على تواجد ضيفين ممن سبق أن حدث خلاف بينهما، ويحاول رامز جلال أن يدخلهما في جو من المقالب والمغامرة مستغلًا الخلاف الذي كان بينهما.

رامز والمحكمة

منذ انطلاق برامج المقالب لرامز جلال في عام 2011، وهو ضيف بصفة مستمرة وسنوية على المحاكم، في كل عام تقريبًا، يقدم البعض دعاوى قضائية، يطالبون فيها بوقف البرنامج لخطورة ما يتعرض له الضيف، وحتى الضيوف المشاركون في البرنامج، من الفنانين والمطربين وبعض الشخصيات العامة، يقدم بعضهم دعاوى قضائية يطالبون فيها بمعاقبة رامز جلال، ووقف برنامجه، حتى أصبح الموسم الرمضاني لا يخلو من شيئين، برنامج مقالب لرامز جلال، ودعاوى قضائية على رامز جلال.

هذه السنة، وبسبب برنامجه «رامز جاب من الآخر»، كانت أولى الدعاوى القضائية التي لاحقت رامز جلال، دعوى قضائية أعلنت عنها الفنانة سمية الخشاب، بسبب تعرضها لإصابات بالغة أثناء تصوير حلقة برنامج «رامز جاب من الآخر»، والتي تم عرضها في 11 رمضان، وشاركت فيها سمية الخشاب مع الفنانة آيتن عامر، بعد خلاف قد حدث بينهما منذ فترة بسبب ارتداء الفنانة آيتن عامر فستان كانت قد ارتدته الفنانة سمية الخشاب من قبل.

الفنانة سمية الخشاب بعد إذاعة الحلقة، نشرت عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» صورة أثناء مشاركتها في البرنامج وعلقت عليها قائلة: «حقي مش هسيبه منك يا رامز يا مؤذي».

الكثير وقتها ظن أن المنشور هدفه الدعابة، لكن ما أعلنت عنه سمية الخشاب لاحقًا خلال تواجدها في برنامج على إحدى القنوات الفضائية أنها تعرضت لإصابات جسدية بالغة، وصلت إلى إصابتها بكسر في إحدى قدميها، وأن القائمين على البرنامج لم يقدموا لها الرعاية الطبية اللازمة، وأهملوا الاطمئنان على سلامتها بعد التصوير.

في حديثها لـ»أخبار الحوادث»، أوضحت الفنانة سمية الخشاب؛ أن الغرض من نشر البوست لم يكن دعابة كما ظن البعض، وأنها بالفعل بصدد رفع دعوى قضائية على القائمين على برنامج «رامز جاب من الآخر»، وأنها لن تتنازل عن حقوقها مهما كلفها الأمر.

وأوضحت قائلة: «أنا اشتركت مع رامز 4 سنين قبل كده، وفي كل مرة كنت ببقى عارفة إيه اللي هيحصل، لكن مكانش فيه تعمد أذية، على عكس اللي بيحصل دلوقتى، وبقى فيه نوع من أنواع التعمد ودي جريمة يعاقب عليها القانون، ومش هتنازل عن حقي، وهرفع دعوى قضائية وكمان دعوى تعويض عن الأضرار اللي اتعرضت ليها، والإصابات اللي حصلت في جسمي، واللي أثرت عليا نفسيًا جدًا، وكمان أثرت على شغلي في مسلسل بـ100 راجل، اللي بخوض بيه السباق الرمضاني السنة دي».

إصابات بالجملة

كما حدث للفنانة سمية الخشاب إصابة بالغة في قدمها أثناء مشاركتها في برنامج «رامز جاب من الآخر»، تعرض الإعلامي الرياضي عبد الناصر زيدان هو الآخر لإصابة بالغة في الكتف، وقدرت حجم الإصابة بكسر في الكتف.

حينها رفض عبد الناصر زيدان عرض الحلقة إلا بعد التكفل بعلاجه وإسعافه، ولكن هذا لم يحدث حسب ما أعلن الإعلامي عبد الناصر زيدان في منشور نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

في حديثه لـ»أخبار الحوادث»، أوضح الإعلامي الرياضي عبد الناصر زيدان قائلا: «تعرضت لإصابة بالغة في كتفي أثناء مشاركتي في برنامج «رامز جاب من الآخر»،  وحينها طلبت من القائمين على البرنامج التكفل بعلاجي وإسعافي، لكن هذا لم يحدث، لم يتحمل أحد من المسؤولين عن البرنامج تكاليف علاجي داخل أو خارج مصر، وأنا على استعداد أن أرد مبلغ الـ35 ألف درهم التي أُرسلت لي وهما بالفعل موجودين لدي».

وأضاف قائلا: «شاركت مع رامز من قبل وكنت على علم بما يحدث في المقلب، لكن هذه المرة تم خداعي، وشاركت على أساس إنه حوار رياضي بمقابل 150 ألف جنيه، وبالفعل شاركت وتعرضت لإصابة بالغة في كتفي قدرت بكسر في الكتف، وهناك لم يتم علاجي، وأوهموني أن الإصابة خفيفة، لكن بعد عودتي لمصر أجريت أشعة رنين وأدركت أني مصاب بكسر في الكتف».

واختتم: «حتى الآن لم أقدم دعوى قضائية، ولم أطالب بالتعويض عن الأضرار التي حدثت لي، وفي انتظار رد من المسؤولين عن البرنامج، وإن لم يحدث أي رد فعل إيجابي والتكفل بعلاجي، حينها سأتخذ كل الإجراءات القانونية اللازمة ضد المسؤولين عن برنامج «رامز جاب من الآخر».

اقرأ  أيضا : سقوط المتهمين بسرقة قطع غيار سيارات نقل ثقيل بالأميرية

 

 

;