يشعلان النار فى زوج شقيقتهما.. لرفضه تدخلهما فى حياته

الضحية
الضحية

الغربية‭ - ‬محمد‭ ‬عوف

  تفاقمت الخلافات الأسرية بين زوجين بقرية خباطة التابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية، ووصلت لطريق مسدود بسبب تدخل أسرة الزوجة في حياتهما.

والغريب أن الزوجة تحولت الى شبه «لعبة» فى يدى اهلها، خاصة والدتها التى أمرتها بأن تستغنى بشكل مفاجئ عن أطفالها، لتترك طفلتيها وحدهما فى المنزل، بعد أن اغلقت الباب بالمفتاح، وهى تعلم أن والدهما مسافر ولا أحد يستطيع فتح الباب غيرهما، وبسبب صراخ طفلتيها، اتصل الجيران برجال النجدة الذين انقذوا الطفلتين وأخرجوهما من المنزل.

الأشد غرابة أن الزوجة تصر على عدم العودة إلى المنزل، أو حتى رؤية طفلتيها، وعندما ذهب زوجها إلى منزل أهلها، خرج شقيقاها بتحريض من والدتهما ليشعلا فى جسده النيران.

تفاصيل الواقعة البشعة التى شهدتها إحدى قرى محافظة الغربية سوف نتعرف عليها من خلال السطور التالية. 

تبدأ تفاصيل الواقعة بإخطار تلقاه اللواء خالد عبد السلام مدير أمن الغربية، من مستشفى قطور المركزي بوصول جبريل على أبو اليزيد «سائق» مقيم بعزبة أمين بمحلة مسير مركز قطور، 38 سنة مصابًا بحروق شديدة في الوجه والكفين وأنحاء متفرقة من الجسد، وتم تشكيل فريق بحث للتحري حول ملابسات الواقعة، وتوصلت التحريات إلى أن وراء الواقعة شقيقى زوجة المجنى عليه وهما عمرو أ ص «نجار»، ومحمد «صاحب محل أعلاف»، ويقيمان بقرية خباطة بقطور، وأنهما استغلا حضور المجني عليه للمنزل لتوصيل أولاده وتركهما عند منزل أسرة زوجته التي تركت المنزل لخلافات أسرية.

تأثيرها ساحر

«أخبار الحوادث» انتقلت إلى مستشفى قطور المركزي والتقينا بالمجني عليه الذي سرد تفاصيل الواقعة، قائلاً: أنا أعمل سائقًا في القاهرة، ومتزوج منذ 5 سنوات ورزقنى الله بطفلتين وأعمل على تلبية احتياجات الأسرة دائمًا بقدر استطاعتى محاولاً إسعاد زوجتى بشتى الطرق والتي سبق لها خوض تجربة الزواج، لكن المشكلة التي كانت تؤرقنى هي تدخل أسرة زوجتى في حياتنا دائمًا حتى أنهم محوا شخصيتها وجعلوها لا تتحرك يمينا أو شمالاً إلا بمعرفتهم، خاصة والدتها قوية الشخصية، وهو الأمر الذي حول حياتنا إلى جحيم، لدرجة اننى اصبحت لا أستطيع التعامل مع زوجتى بحرية بسبب التأثير القوي والسيطرة عليها، وكثيرًا ما كانت تطلب منى بيع الشقة التي أمتلكها في منزل عائلتى والانتقال إلى شقة أخرى قريبة من أسرتها وترك منزل العائلة لكنى كنت أرفض.

حبس الطفلتين

يضيف الزوج؛ قبل الواقعة بعدة أيام سافرت لعمل في القاهرة، والأمور كانت تسير في المنزل بشكل طبيعي واتصلت بي زوجتى تطلب منى إرسال مبلغ مالي، فأرسلت لها المبلغ عبر تطبيق إحدى شبكات المحمول، ثم تلقيت اتصالاً آخرا من زوجتى تخبرنى أنها سوف تذهب إلى أسرتها لتناول الإفطار معهم، فرفضت لبُعد المسافة بين القرية التي تقيم فيها وقرية أسرتها وطلبت منها الانتظار حتى عودتي، لكنها لم تصبر. وذهبت والغريب أنها تركت طفلتيها في الشقة وعلمت من شقيقتى أنها أخذت حقيبتها وذهبت لأسرتها بالفعل، وتركت الطفلتين في الشقة بمفردهما. ويتابع الزوج المجنى عليه؛ شعرت بالغضب الشديد، خاصة وانها تركت المنزل فجأة وبدون سابق إنذار وبدون أى سبب، حاولت الاتصال بها وعلى والدتها كثيرًا لكن دون إجابة، والأكثر من ذلك أنها تركت الطفلتين الصغيرتين بمفردهما في الشقة دون أن تحركها مشاعر الأمومة، الأمر الذي دفع أسرتى والجيران لإبلاغ النجدة والتي انتقلت للشقة وتم فتح الباب وإخراج الطفلتين اللتين كانتا في حالة فزع شديد لتركهما بمفردهما وتحرر محضر رسمي بذلك.

محاولة عتاب

ويكمل الزوج قائلا؛ عدت من عملى وقررت الذهاب إلى منزل أهلها لمعاتبتها، وإعادتها للمنزل لرعاية الطفلتين، وإعادة المياه لمجاريها، التقيت بعمها بعد صلاة التراويح وشرحت له ما حدث ولم يصدق ما فعلته ابنة شقيقه، وطلب منى الطفلتين حتى يقوم بتسليمهما اليها مؤقتًا حتى يتم الصلح، وبالفعل احضرت بناتي وذهبت اليه مجددًا.

يتنهد المجنى عليه قبل أن يعاود كلامه قائلًا، الغريب انها رفضت استلام طفلتيها، وامام منزلها سمعت صوت حماتي وهى تحرض أولادها على الاعتداء عليا، شعرت وقتها بالغدر، فتركت الطفلتين بعيداً وأثناء توجهى لبوابة المنزل فوجئت بشقيقيها يقذفان مادة سائلة في وجهي اتضح أنها بنزين ثم أشعلًا النيران في جسدى.

اسعاف ونجدة

وحسب شهود العيان تدخل بعض الجيران لإنقاذه وتم استدعاء النجدة وسيارة إسعاف لنقله للمستشفى للعلاج، وتقدم شوقي رجب محامي المجني عليه، بمذكرة للنيابة تتضمن تفاصيل الواقعة و تحرر المحضر رقم ٦٢٠٨ لسنه ٢٠٢٤ جنح قطور، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق والتي أمرت بسرعة عمل التحريات حول الواقعة وضبط وإحضار المتهمين، وتمكن رجال المباحث من ضبطهما وإحالتهما للنيابة للتحقيق معهما واعترفا بالواقعة وتم حبسهما 4 أيام على ذمة التحقيق، بعد توجيه تهمة الشروع في قتل المجني عليه لهما، وقرر قاضي المعارضات بمحكمة قطور الجزئية، تجديد حبس المتهمين 15 يومًا على ذمة التحقيق.

اقرأ  أيضا : مصرع محاسب وطفليه في حريق اندلع داخل شقته السكنية بفيصل


 

;