كيفية استهلاك النعناع لمرضى السكري

كيفية استهلاك النعناع لإدارة مرض السكري
كيفية استهلاك النعناع لإدارة مرض السكري

 

مرض السكري هو مرض مزمن يحدث عندما يكون مستوى السكر في الدم (الجلوكوز) مرتفعًا جدًا، ويتطور عندما لا ينتج البنكرياس كمية كافية من الأنسولين، مما يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم.

مع مرور الوقت، يمكن أن يؤدي إلى أضرار كبيرة لمختلف أجهزة الجسم، وخاصة الأعصاب والأوعية الدموية، وفي عام 2019، ساهم مرض السكري بشكل مباشر في 1.5 مليون حالة وفاة، وحدث 48% من تلك الوفيات قبل سن 70 عامًا على مستوى العالم، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، وعلى الرغم من أنه لا يمكن علاج مرض السكري، إلا أنه يمكن إدارته.

للحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة، يعد تناول نظام غذائي صحي أمرًا حيويًا، والنعناع هو أحد هذه الأعشاب التي يوصى غالبًا بإدراجها في النظام الغذائي لمرض السكري، حسب موقع healthshots، ويكون استخدام النعناع لمرض السكري مفيدًا، وفيما يلي كيفية استهلاك النعناع لإدارة مستويات السكر في الدم:-


1.تزيين السلطات أو العصائر أو أوعية الفاكهة بأوراق النعناع الطازجة لا يعطي دفعة من النكهة فقط، بل يوفر أيضًا فوائد غذائية.

2.يمكن استخدام أوراق النعناع الطازجة أو المجففة لصنع شاي الأعشاب الذي يمكن تحليته بمحلي طبيعي.

3.مزج أوراق النعناع في الماء العادي مع شرائح الليمون أو الخيار للحصول على مشروب بارد ومنعش.

بصرف النظر أن استهلاك النعناع يمكن أن يكون منعشًا، إلا أنه يجب الحرص على استهلاكه بكميات صغيرة وفي أشكال مخففة، و في حين إنه قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري، إلا أنه يُنصح باستشارة مقدم الرعاية الصحية الخاص قبل إدخال النعناع في النظام الغذائي إذا كان الفرد مصابًا بالسكري.