6 أطعمة يمكن أن تقلل الالتهابات بشكل طبيعي

أطعمة يمكن أن تقلل الالتهابات بشكل طبيعي
أطعمة يمكن أن تقلل الالتهابات بشكل طبيعي

تشير مستويات معدل ترسيب كرات الدم الحمراء المرتفعة إلى وجود التهاب في جسمك، إذ يساعد الثوم والزنجبيل والكركم والعسل واللبن والحمضيات على مكافحة العدوى عن طريق تعزيز المناعة وتثبيط البكتيريا والفيروسات وتقليل شدة العدوى ومدتها ومساعدة الجسم على الاستجابة بشكل فعال.

ويمكن أن تساعد إضافة الأطعمة المضادة للالتهابات في النظام الغذائي اليومي في دعم الصحة العامة وتقليل الالتهابات، وتحدث العدوى في المقام الأول عن مسببات الأمراض مثل البكتيريا أو الفيروسات أو الفطريات أو الطفيليات.

اقرأ أيضا:دراسة: الصيام يقلل من الالتهابات المزمنة

وبحسب ما ذكره موقع «تايمز أوف إنديا»، فيما يلي بعض الأطعمة الشائعة التي يمكنك إضافتها إلى النظام الغذائي اليومي.

الثوم:

يحتوي الثوم على الأليسين، وهو مركب ذو خصائص قوية مضادة للميكروبات، وقد تم استخدامه لعدة قرون لمكافحة الالتهابات، بما في ذلك الالتهابات البكتيرية والفطرية والفيروسية، ويمكن أن يساعد تناول الثوم الخام أو إضافته إلى وجبات الطعام في تعزيز جهاز المناعة لديك ومحاربة الالتهابات.

الزنجبيل:

الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات، إذ يحتوي على مركبات مثل جينجيرول وشوجول، والتي ثبت أنها تمنع نمو البكتيريا والفيروسات. شاي الزنجبيل أو إضافة الزنجبيل الطازج إلى الأطباق يمكن أن يوفر الراحة من الالتهابات ويساعد على تقوية جهاز المناعة لديك.

الكركم:

يحتوي الكركم على الكركمين، وهو مركب معروف بخصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، وقد تمت دراسة الكركمين لقدرته على مكافحة الالتهابات المختلفة، بما في ذلك الالتهابات البكتيرية والفيروسية والفطرية، يمكن أن تساعد إضافة الكركم إلى الكاري أو الحساء أو الحليب الذهبي في تقليل الالتهاب ومكافحة العدوى.

العسل:

لقد استخدم العسل لعدة قرون كعلاج طبيعي للعدوى بسبب خصائصه المضادة للميكروبات، فهو يحتوي على بيروكسيد الهيدروجين ومضادات الأكسدة ومركبات أخرى يمكن أن تساعد في قتل البكتيريا الضارة وتهدئة التهاب الحلق، كما أن تناول العسل الخام أو إضافته إلى الماء الدافئ أو الشاي يمكن أن يدعم دفاعات الجسم ضد الالتهابات.

الزبادي:

يحتوي الزبادي على البروبيوتيك، وهي بكتيريا مفيدة تدعم صحة الأمعاء وتعزز جهاز المناعة، وتساعد البروبيوتيك في الحفاظ على توازن صحي لنباتات الأمعاء، وهو أمر ضروري لمكافحة الالتهابات وتقوية المناعة، ويمكن أن يساعد تناول الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك مثل الزبادي في تقليل خطر الإصابة بالعدوى، خاصة تلك التي تؤثر على الجهاز الهضمي.

الفواكه الحمضية:

الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون والجريب فروت غنية بفيتامين C المعروف بخصائصه التي تعزز المناعة، إذ يساعد فيتامين C على تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء، التي تلعب دورًا حاسمًا في مكافحة الالتهابات، ويمكن أن يساعد تناول الحمضيات بانتظام في تقوية جهاز المناعة لديك وتقليل شدة العدوى ومدتها.