«الحشاشين» الحلقة 24.. حسن الصباح يغدر بـ «ابن المؤذن» بعد حكم قتل زيد

أحمد عبد الوهاب في الحشاشين
أحمد عبد الوهاب في الحشاشين

شهدت الحلقة 24 من مسلسل «الحشاشين» المشارك ضمن ماراثون دراما رمضان 2024 على استمرار طباع «حسن الصباح - كريم عبد العزيز» في الغدر فبعد أن قرر الغدر بصاحبه الأقرب وتابعه الأول قرر حسن الصباح الغدر بـ «يحيى- احمد عبد الوهاب » ابن مؤذن أصفهان.

وبعد أن سمح حسن الصباح ليحيى ابن المؤذن بقتل «زيد بن سيحون - أحمد عيد» تنفيذا للحكم الذي أصدره في محاكمته ليأخذ يحيى بثأر والديه الذي قتلهم زيد من قبل تحولت بوصلة غدر حسن الصباح إلى يحيى ابن المؤذن نفسه وذلك من خلال إصدار حسن الصباح أوامره بحبس يحيى في سجن زيد بن سيحون لحين تنفيذ المهمة التي أوكله بها وهي اغتيال الخليفة العباسي ردا على اقتحام جيش السلطان السلجوقي قلعة ابن الحافظ.

ورغم رفض يحيى تنفيذ المهمة إلا أن حسن الصباح هدده بقتل حبيبته نورهان وإلقائها من فوق سور قلعة ألموت في حالة عدم تنفيذ المهمة ولكن اختلفت المعادلة بعد علم حسن الصباح بهروب حبيبة يحيى مع زوجته « دنيا زاد - ميرنا نور الدين» من القلعة.

ليقرر إرسال مختار آخر لتنفيذ مهمة اغتيال يحيى قبل وصوله إلى بغداد لاغتيال الخليفة لأنه إذا اكتشف أن حبيبته ليست في قبضة حسن الصباح لن يكمل المهمة.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by WATCH IT (@watchit)

إقرأ ايضا: محمد ممدوح: نزل من جسمي سموم ومياه متخزنة وفقدت 45 كيلو من وزني

 مواعيد العرض

ومن المقرر أن تعرض حلقات مسلسل «الحشاشين» على مدار شهر يوميا على قناة dmc في تمام الساعة 9 مساء والساعة 11 على dmc دراما.

أبطال المسلسل

مسلسل «الحشاشين» من بطولة كريم عبد العزيز وفتحى عبد الوهاب ونيقولا معوض وميرنا نور الدين وأحمد عيد وإسلام جمال ونور إيهاب من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى.

أحداث المسلسل

وتدور أحداث المسلسل والذي يتناول حقبة تاريخية تعود للقرن الـ 11 حول قصة أعنف جماعة في العالم والمسؤولة عن كثير من عمليات الاغتيال جماعة الحشاشين ومؤسسها حسن الصباح.