أغذية تخلصك من رائحة الجسم الكريهة في الصيف

 رائحة الجسم الكريهة - أرشيفية
رائحة الجسم الكريهة - أرشيفية

 

يعاني بعض الأشخاص من رائحة العرق الكريهة، خاصة في فصل الصيف ولكنهم يعتبرونه شيء طبيعي بل أنه صحي أيضا، ولكنهم يجهلون أن هناك بعض الأكلات المعتمدة في الحياة اليومية تزيد من هذا العرض المزعج والذي أفاد به موقع "Eat This Not That"، المتخصص في التغذية الصحية، حيث نشر قائمة بالمأكولات التي تخلصك من رائحة العرق في فصل الصيف. 

اقرأ أيضًا| في حر الصيف.. طريقة استخدام الشبة لمنع التعرق

أطعمة ومشروبات تؤثر على رائحة العرق: 

١ - الزبادي: 

الزبادي الغني بالبروبايوتيك يحتوي على بكتيريا نافعة تساهم في تنشيط الجسم ومقاومة المواد السامة، وتقلل من تراكم السموم، مما يساعد في الحفاظ على رائحة جسم نظيفة ومنعشة.

٢ - التفاح: 

التفاح أيضًا من الفواكه المهمة التي تعزز صحة الجسم وتساعد في التخلص من السموم. كما أنه ينعش الفم وبالتالي يساهم في إحداث رائحة جسم منعشة.

٣ - الماء: 

شرب الكثير من الماء يساعد أيضًا في تعزيز رائحة العرق الجيدة وتقليل تغيير رائحته، بالإضافة إلى ذلك، يساهم الماء بشكل كبير في تعزيز عملية الهضم وتطهير الجسم من السموم.

٤ - الشاي الأخضر: 

الشاي الأخضر هو مشروب آخر يعزز صحة الجسم وينعشه، مما يسهم في الحفاظ على رائحة جسم منعشة، حيث يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تعزز قدرة الجسم على مكافحة الالتهابات وتسريع عملية الشفاء، وتساهم في منع انتشار البكتيريا التي تسبب رائحة العرق الكريهة.