تطورات أزمة حسين الشحات والشيبي.. الأهلي ينتظر قبل التصعيد والوسطاء يعقدون جلسة للصلح

حسين الشحات والشيبي
حسين الشحات والشيبي

عادت أزمة حسين الشحات لاعب النادي الأهلي ومحمد الشيبي لاعب بيراميدز، للاشتعال مجددًا بعد فترة من الهدوء.
بداية الأزمة بين الشحات والشيبي كانت خلال مباراة الفريقين في الدور الثاني من الموسم الماضي، التي انتهت بفوز بيراميدز على الأهلي بثلاثية نظيفة، وذلك عندما قام حسين الشحات بصفع الشيبي على وجهه، بحجة أن الأخير تعمد إهانته خلال أحداث المباراة.
اشتعلت أزمة حسين الشحات لاعب النادي الأهلي مع محمد الشيبي لاعب بيراميدز من جديد بعدما لجأ الأخير للجوء للمحكمة المدنية، حيث شهدت الساعات الماضية قيام النيابة العامة بإحالة حسين الشحات، إلى المحاكمة أمام محكمة جنح مدينة نصر بالقاهرة، بتهمة التعدي على محمد الشيبي لاعب بيراميذر.
وكان النادي الأهلي طلب من الاتحاد المصري لكرة القدم الإفادة بالإجراءات التي قام بها تجاه مخالفة محمد الشيبي لاعب بيراميدز للوائح الاتحادين المصري والدولي لكرة القدم، ولجوئه للمحاكم المدنية «يحترم الجميع دورها وقدسيتها» برفعه دعوى قضائية ضد حسين الشحات لاعب الأهلي، تحدد للنظر فيها يوم ١٨ أبريل الجاري، جاء ذلك في خطاب أرسله النادي إلى اتحاد الكرة لاستبيان الموقف بعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر ولم يتم حسم الأمر.
وينتظر النادي الأهلي رد الاتحاد المصري لكرة القدم على الخطاب، قبل أن يتم التصعيد للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الذي يمنع اللجوء للقضاء المدني في واقعة رياضية حدثت داخل المستطيل الأخضر، كما سيقوم النادي بإرفاق صورة من الدعوى المقامة ضد الشحات في شكواه أمام فيفا.
ويسعى بعد الوسطاء لتهدئه الأوضاع بين الطرفين وحل الأزمة وديا خاصة أن الواقعة شهدت مصالحة الطرفين في غرف خلع الملابس، ثم إيقاف لاعب الأهلي لمباراتين وتوقيع غرامة مالية ضده لارتكاب سلوك غير رياضي.