بشرى خير.. محمد صلاح يقترب من أوليمبياد باريس

محمد صلاح
محمد صلاح

■ تغطية: عمرو كمال ـ محمد جابر

‏‎يسعى محمد صلاح كابتن منتخب مصر الاول ومهاجم ليفربول الانجليزي لإقناع الإدارة الفنية لفريقه بمشاركته مع منتخب مصر الاولمبي في منافسات دورة الألعاب الاولمبية باريس 2024 والمنتظر انطلاقها فى يونيو القادم.

وقد أكد جمال علام رئيس اتحاد كرة القدم المصري على هذه الأنباء والتى أدخلت السرور والفرح على قلب البرازيلى روجيرو ميكالى المدير الفنى لمنتخب مصر الاولمبى والذى يسعى بكل السبل لاختيار الثلاثه الكبار للاستعانة بهم فى قائمه المنتخب الاولمبي.

‏‎بينما اختيارات البرازيلي روجيرو ميكالي شملت لاعبين مصابين حتى هذه اللحظة هما محمد الشناوي وإمام عاشور والاثنين أجريا جراحة في الكتف بسبب الإصابة مع المنتخب الاول والثالث هو محمد عبدالمنعم مدافع المنتخب الاول بجانب مصطفى محمد لاعب نانت الفرنسي.

وسيكون محمد صلاح على حساب عاشور على الوجه الأقرب، خاصه وان محمد الشناوي يجرى المرحلة الثانية من التأهيل فى ألمانيا الآن بينما عاشور لايزال يتعافى من الجراحة ولم يبدأ المرحلة الاولى من التأهيل حتى الآن وقد حدد الجهاز الطبى لمنتخب مصر الأول بقيادة محمد أبوالعلا والدكتور أحمد جاب الله رئيس الجهاز الطبى للأهلى باحتياج عاشور لشهرين للعودة للتدريبات.

يسعى ميكالي لتدعيم صفوف المنتخب الاوليمبي بأفضل ثلاثة من الكبار بقيادة محمد صلاح لعلاج القصور الذي كشفت عنه دورة غرب آسيا الودية الأخيرة التى شارك فيها المنتخب الأولمبي وجاء فى المركز الرابع بعد أن خسر بضربات الجزاء أمام استراليا فى مباراة نصف النهائي وأمام السعودية في مباراة تحديد المركز الثالث بضربات الجزاء بعد التعادل في الوقت الأصلي.

◄ اقرأ أيضًا | 5 ملايين استرليني أرباح «صلاح» الإعلانية

وقد أكد البرازيلي ميكالي عن توازن المجموعة التي وقع فيها المنتخب الأوليمبي وتضم اسبانيا، والدومنيكان، وثاني قارة آسيا.

وأكد ميكالي على أنه يعد الجمهور المصري بتحقيق ميدالية فى دورة الألعاب الأولمبية متمنياً أن تكون ميدالية ذهبية كما سبق وحققها مع منتخب البرازيل فى البطولة الماضية.

وطلب ميكالي من اتحاد الكرة توفير من 4-5 مباريات ودية قوية مع منتخبات غير التى في مجموعة مصر لتكون بروڤة نهائية لاوليمبياد باريس مثل الارجنتين والمغرب وفرنسا وأمريكا وباراجواي ومالي وأى منتخب قوى من آسيا سيتأهل لباريس.

كما بدأ ميكالي في إعداد ملف لكل منتخب بمجموعة مصر لمذاكرته جيداً، وتحديداً اسبانيا والدومنيكان حتى يتم تحديد وصيف آسيا الذى سيتحدد فى البطولة التى ستنطلق 15 أبريل الجاري وسيتابعها جهاز المنتخب الاوليمبي جيدًا.

;