جبالى: الشعب خرج إلى الانتخابات متمسكًا برئيسه لإدراكه حجم المسئولية

المستشار حنفي جبالي
المستشار حنفي جبالي

ألقى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، كلمة عقب أداء اليمين الدستورية، جاء فيها: أنه فى مرحلة فارقة من عمر الوطن كثرت فيها التحديات وتعاظمت المسئوليات، جاء السباق الرئاسى فاستحضر الشعب المصرى مواقف الرئيس عبد الفتاح السيسى القوية، واصطف بشكل غير مسبوق أمام صناديق الاقتراع، مستمسكا بالسيسى عن معرفة ويقين مدركا حجم المسئولية، ومؤكدا رغبته فى استكمال مسيرة البناء والعمل فاختار الرئيس، مجددا الثقة قائدا وزعيما لبلد الأمن والأمان مصر سيدة الأوطان.

وأضاف جبالى خلال كلمته بعد أداء الرئيس السيسى اليمين الدستورية أمام مجلس النواب أنه فى يوم يسطر التاريخ المصري فيه صفحة من صفحات الجمهورية الجديدة إذ كتب الله جل وعلا لكم أداء اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة ... تحت قبة مجلس النواب المصرى فى مقره الجديد ... هذا البنيان الذى امتزجت بين جدرانه الحداثة والتطور ... بأصالة تاريخ البرلمان المصرى العريق ... فى صورة جلية... جسدت واقعا طالما ابتغيتموه ... حين وجهتم بإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة ... لتكون كيانا مواكبا للعصر ... متناغما مع الهوية الوطنية المصرية ... ونابضا بصورة حضارية ... لمستقبل مصر وتطلعات شعبها العظيم.

وأوضح جبالى أن الواقع المصرى شهد على أيدى الرئيس وتحت قيادته تغيرات ملموسة، موجها حديثه للرئيس السيسى قائلا:» فقد سعيتم نحو تعزيز وترسيخ حقوق الإنسان وتحقيق العدالة الاجتماعية ومساندة المرأة والشباب والنهوض بمكانة كل منهما فى المجتمع وركزتم على إصلاح النظام الاقتصادى بكل ما استطعتم من قوة رغم كل ما واجهتموه والشعب معكم من تحديات سيما تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، فحرصتم كل الحرص على توفير كافة سبل الدعم للمواطن البسيط الذى ينشد حياة مستقرة ومستقبلا آمنا له ولأبنائه.»

وأضاف رئيس مجلس النواب: «كما استطعتم رغم تصاعد وتيرة الأحداث من حولنا أن تحفظ لمصر أمنها واستقرارها بعيدا عن مزالق الهوى وطيش المغامرة ... باعثا برسالة للعالم كله ... إن مصر قوية بتماسك ووحدة شعبها... واصطفافه بكل ثبات خلف قيادته الحكيمة ... ولقد كان نواب البرلمان المصرى بغرفتيه فى الصفوف الأولى ... يدعمون سعيكم الحثيث يا سيادة الرئيس ... نحو حب الوطن ... ورعاية مصالحه العليا».

وأكد جبالى أن للرئيس السيسى دورا فاعلا فى احتواء الأحداث الدامية التى شهدها قطاع غزة بدولة فلسطين الشقيقة وسعيه بشتى السبل لتخفيف معاناة أهلها هذا من جانب ومن جانب ثان توجيهاته بفتح منافذنا الجنوبية للسماح لإخواننا السودانيين بالنفاذ للأراضى المصرية فى أعقاب النزاعات الأهلية الدائرة بالأراضى السودانية ... ومن جانب ثالث ... التحرك المصرى اللحظى صوب الأراضى الليبية ... لدعم جهود الإغاثة جراء ما شهدته بعض مدنها الساحلية من إعصار وفيضانات ... كل هذه الجهود كانت واقعا مشهودا ... نال استحسان المجتمع الدولى ... وجاء قرار برلمان البحر الأبيض المتوسط ... باختيار الرئيس السيسى للحصول على جائزة « بطل السلام « لعام 2024 ... تتويجا لجهودكم الفريدة التى بذلتموها ... فى تحقيق السلام والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط.

وأشار الى أن تاريخنا المصرى يشهد على الكثير من الشخصيات الرائدة والقادة الذين واجهوا ما اعترضهم من معضلات وعقبات بشجاعة وثبات وأثبتوا ولاءهم وانتماءهم لهذا الوطن، وفى هذه الأوقات الفاصلة يحتاج الوطن أصحاب المواقف القوية القادرين على تجاوز العقبات بثقة واقتدار. ولا يخفى علينا ... أن الطريق نحو التقدم والازدهار ... طالما كان محفوفا بالصعوبات ... بيد أن التاريخ قد برهن على أن الشجاعة فى اتخاذ القرارات الصعبة ... والثبات على الحق ... دوما ما يصنعان الفارق ... لذا أدعوكم إلى مواصلة العمل نحو الارتقاء بمصرنا الغالية حتى تبلغ ما تستحقه من مكانة ... دون الالتفات لأصوات الجهل والتشكيك.

وأكد حنفى جبالى إن مجلس النواب يعاهد الرئيس السيسى كما يعاهد شعب مصر العظيم على دعم عملية البناء والتنمية، وأن يتحمل بكل إخلاص مسئولياته، وأن يواصل بكل عزم وإصرار تحقيق آمال وطموحات الشعب المصري.

واختتم رئيس مجلس النواب كلمته قائلا: «حمى الله مصر الكنانة وشعبها ... وجعلها أرض الأمن والأمان ... وواحة الرخاء والاستقرار ... فسر على بركة الله يا سيادة الرئيس ... فمصر معكم بإذن الله قادرة على مواصلة طريق التنمية ... والتقدم والازدهار.. أمدك الله تبارك وتعالى بعونه... وسدد على طريق الحق والخير خطاك ... إنه نعم المولى ونعم النصير.»