انتعاشة في الأهلي قبل لقاء الحسم أمام سيمبا

الأهلى يواصل استعداده لمواجهة سيمبا
الأهلى يواصل استعداده لمواجهة سيمبا

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي تدريباته القوية استعدادا لمواجهة الحسم أمام فريق سيمبا التنزانى بعد غد الجمعة في إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكان الأهلي قد نجح فى وضع قدم فى المربع الذهبي واقترب من حسم التأهل بعد النتيجة المميزة الذي حققها فى لقاء الذهاب خارج الديار بالفوز بهدف دون رد.. وينتظر أن يحسم الصعود رسمياً فى لقاء بعد غد خاصة بعد أن أصبحت مهمته سهلة بتحقيق الفوز بأى نتيجة او حتى إدراك التعادل بأى نتيجة.

ومن جانبه عقد مارسيل كولر المدير الفني للفريق جلسات مع اللاعبين للحديث عن بعض الأمور الفنية الخاصة باللقاء وتصحيح بعض الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون فى لقاء الذهاب باحثا عدم تكرارها مجددا فى لقاء العودة.

وبعد حالة من الانتكاسة فى نقص اللاعبين بسبب جملة الإصابات العنيفة التى ضربت الفريق مؤخرا، يستعد الأهلى لسماع العديد من الأخبار السارة والمطمئنة حول لاعبيه المصابين.. حيث يقترب بقوة المهاجم الفلسطينى وسام أبو على من اللحاق بلقاء سيمبا بعدما أنهى برنامجه التأهيلى بنجاح للتخلص من الإصابة التى لحقت به بشد فى العضلة الخلفية.

وأصبح أبو على حاليا جاهزا من الناحية الطبية فى انتظار القرار النهائى بشأن مشاركته فى يد كولر.. كما بدأ النجم المالى أليو ديانج، مرحلة جديدة من برنامج التأهيل البدنى الذى يؤديه، تمهيدًا للعودة إلى التدريبات الجماعية خلال ‏الفترة القادمة.‏

وأكد الدكتور أحمد جاب الله، طبيب الفريق، أن ديانج يسير بشكل منتظم فى تنفيذ فقرات برنامج التأهيل.. فى حين عاد كابتن الفريق وحارس العرين محمد الشناوى، إلى القاهرة بعد أن خاض مرحلة من العلاج الطبيعى فى ‏ألمانيا بسبب إصابته فى الكتف.‏

وأكد الدكتور أحمد جاب الله، أن الشناوى سيبدأ مواصلة برنامج التأهيل اليوم بعد الإطمئنان على سير البرنامج الذى يؤديه ‏بالتنسيق مع الخبير الذى أجرى له جراحة الكتف فى وقت سابق.
وأوضح أن حالة الشناوى مطمئنة للغاية، ويتقدم بشكل مستمر فى تنفيذ مراحل العلاج، تمهيدًا للعودة إلى التدريبات الجماعية.‏

بينما يواصل ياسر إبراهيم  تدريبات الجرى حول الملعب، وأكد الدكتور أحمد جاب الله، أن ياسر إبراهيم أجرى أشعة جديدة خلال الساعات الماضية، لمتابعة تقدمه فى برنامج العلاج الطبيعى ‏من الإصابة التى يعانى منها فى العضلة الخلفية.‏

وأشار إلى أن اللاعب قريب من بدء المرحلة الأخيرة فى برنامج العلاج قبل العودة بشكل تدريجى للمشاركة فى التدريبات الجماعية خلال الفترة ‏القادمة.‏

وعلى جانب آخر وبعيدا عن لقاء سيمبا قرر مجلس إدارة النادى عقب اجتماعه الذي جرى ظهر أول أمس إرسال خطاب إلى رابطة الأندية المحترفة لكرة القدم بخصوص إقامة مباراتى القمة بالسعودية، جاء نصه كالتالى: (بالإشارة إلى خطابكم الوارد إلينا بخصوص إقامة مباراتي الأهلي والزمالك فى بطولة الدوري بالمملكة العربية السعودية، فإن النادى الأهلى ليس منوطًا بتحديد المواعيد والملاعب التى تقام عليها المباريات؛ وهذا أمر يخص رابطة الأندية المحترفة بصفتها القائمة على تنظيم المسابقات وإدارتها بالشكل الذى يتفق مع مصلحة الكرة المصرية، وإذا كان ما ترونه فى هذا الشأن يخدم الصالح العام؛ فإن النادى الأهلى لا يمانع فى ذلك.. مع تأكيدنا على ضرورة توفير وقت كاف لاستعدادات فريقنا قبل خوض أى مباراة أفريقية قادمة؛ أما بالنسبة للأمور التنظيمية المترتبة على إقامة المباراتين، فإن النادى الأهلى يقوم بدراستها لمخاطبتكم بها لاحقًا).

ومن ناحيه أخرى طلب الأهلى من اتحاد الكرة الإفادة بالإجراءات التى قام بها تجاه مخالفة محمد الشيبى لاعب بيراميدز للوائح الاتحادين المصرى والدولى لكرة القدم، ولجوئه للمحاكم المدنية «يحترم الجميع دورها وقدسيتها» برفعه دعوى قضائية ضد حسين الشحات لاعب الأهلي، تحدد للنظر فيها يوم ١٨ أبريل الجارى.

جاء ذلك فى خطاب أرسله النادى إلى اتحاد الكرة أمس الأول لاستبيان الموقف بعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر ولم يتم حسم الأمر.