10 سنوات من الانجازات.. مطار القاهرة يطبق أعلى معايير الجودة الشاملة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

سعى الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه الحكم حتى الآن على مدار 10 سنوات منذ توليه الحكم فى عام 2014 في تثبيت أركان الدولة وإعادة بناء مؤسساتها الوطنية وإحداث نهضة تنموية كبرى من خلال إطلاق إستراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030. 

فى الطيران نجد أن مطار القاهرة الجوى له دور هام وحيوي فهو بوابة مصر للعالم كله كما انه يسهم بصورة قوية فى تطوير وتنمية البيئة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياحية بالبلاد .

حقق مطار القاهرة الدولي عدة إنجازات خلال بتعليمات بضرورة تطبيق أعلى معايير الجودة الشاملة بمختلف أنشطة ‏الطيران المدني حيث‏ عزز مطار القاهرة الدولي فى أكتوبر ٢٠٢٣ مكانتة كأحد اهم المطارات في القارة الإفريقية ‏بحصوله علي جائزة البيئة والتنمية المستدامة لعام 2023 فئة المطارات كبيرة الحجم من المجلس الدولي ‏للمطارات إقليم أفريقيا‎ ACI Africa ‎.

وجاء في خطاب الإعلان عن الجائزة أن أعضاء لجنة التحكيم ‏بالمجلس الدولي للمطارات إقليم إفريقيا منبهرين بجودة الإجراءات التي يتخذها مطار القاهرة للحفاظ علي ‏البيئة والتزامه نحو التنمية المستدامة بالاضافة الي الحافز الكبير والتفاني في تطبيق نظام الإدارة البيئية ‏وكافة مبادارات التنمية المستدامة في مطار القاهرة‎.

لتجديد الاعتماد الصحي لمطار القاهرة  حتي عام ٢٠٢٦ هذه الشهادة هي اعتماد من المجلس ‏الدولي للمطارات لمطار القاهرة الجوي في مجال ‏الصحة العامة وذلك بعد مراجعة كافة اجراءات السفر ‏والوصول وتقييمها والتأكد من اتباعها لإجراءات السلامة والصحة التي ‏تم وضعها من المجلس وفق ‏وثيقة‎ cart ‎ووفق تعليمات منظمة الايكاو.

شهدت الحركة الجوية بالمطارات المصرية معدلات قياسية في العام الماضي وأظهرت الإحصائيات أن مطار القاهرة الدولي من أسرع 3 مطارات نمواً في العالم منذ عام 2019.

 وحقق مطار القاهرة أعلى معدلات تشغيل منذ إنشاؤه وحصل كذلك على شهادة الاعتماد في برنامج جاهزية السلامة والصحة العامة وعلى جائزة  المجلس الدولي للمطارات للبيئة والتنمية المستدامة لعام 2023، كما تم البدء في إنشاء مبني الركاب رقم 4 بمطار القاهرة لاستيعاب الحركة الجوية واستمرت عمليات التطوير وزيادة الطاقة الاستيعابية بمطارات برج العرب والعلمين وسانت كاترين وطابا والعريش، وحصل فندق لوميريديان مطار القاهرة على ثاني أفضل فنادق المطارات في إفريقيا للعام الثاني على التوالي. وشهد مطار القاهرة تشغيل المشاية الكهربائية التي تربط الجراج متعدد الطوابق بمبنى الركاب ٢ ومبنى الركاب ٣.