صباحًا أم ليلًا.. أيهما أفضل لاستخدام غسول الوجه؟

غسول الوجه
غسول الوجه

من المعروف أن دمج غسول الوجه في روتين العناية بالبشرة في الصباح والليل يمكن أن يؤدي إلى نتائج مثالية في الحفاظ على بشرة صحية ومشرقة، و لكن الكثير يجهل أن تحديد الوقت المثالي لاستخدام غسول الوجه يعتمد على عوامل مختلفة، بما في ذلك التفضيلات الشخصية ونوع البشرة وعادات نمط الحياة.

و للحصول على أقصى الفوائد لغسول الوجه فمن المهم معرفة متى يُفضل استخدامه و أي الأوقات أفضل للبشرة، و من خلال هذا الموضوع يمكنك التعرف على ما سبق، حسب ما جاء بتايمز اوف إنديا.

في الصباح:

أول شيء في الصباح، يمكن أن يساعد استخدام غسول الوجه على إنعاش البشرة وتنشيطها، وإزالة أي شوائب أو زيوت زائدة قد تكون تراكمت طوال الليل، كما أن تنظيف الوجه في الصباح لا يساعد فقط على تجهيز البشرة لتطبيق منتجات العناية بالبشرة، بل يخلق أيضًا جلدًا نظيفًا و ناعمًا لتطبيق المكياج عند الرغبة في ذلك، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد غسل الوجه في الصباح على إزالة أي بقايا من منتجات العناية بالبشرة الليلية، مما يسمح للبشرة بالتنفس والقيام بوظائفها على النحو الأمثل طوال اليوم.

اقرأ أيضاً | القومي للمرأة ينظم عدد من الندوات ضمن برنامج ريادة الأعمال

في الليل:

من ناحية أخرى، يعد استخدام غسول الوجه كخطوة أخيرة في روتين العناية بالبشرة أثناء الليل أمرًا ضروريًا لإزالة المكياج والأوساخ والملوثات المتراكمة طوال اليوم بشكل فعال، و يساعد تنظيف الوجه قبل النوم على فتح المسام ومنع ظهور البثور وتعزيز تجديد البشرة خلال ساعات الليل، كما أن إزالة المكياج وتنظيف البشرة جيدًا قبل النوم يسمح أيضًا لمنتجات العناية بالبشرة الليلية، مثل الأمصال والمرطبات، بالتغلغل بشكل أعمق في الجلد، مما يزيد من فعاليتها.

البشرة الدهنية

بالنسبة للأفراد ذوي البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب، قد يكون غسل الوجه في الصباح والليل مفيدًا في التحكم في إنتاج الزيت الزائد ومنع ظهور البثور.

البشرة الجافة

قد يجد أصحاب البشرة الجافة أو الحساسة أن غسل الوجه مرة واحدة فقط يوميًا، ويفضل أن يكون ذلك في الليل، يكفي للحفاظ على نظافة البشرة دون تجريدها من الرطوبة الأساسية، و من المهم اختيار غسول وجه لطيف ومتوازن لدرجة الحموضة ومناسب لنوع البشرة.