مع اقتراب عيد الفطر.. هل تناول الرنجة يرفع السكر في الدم؟

الرنجة
الرنجة

 

تعد الرنجة من أشهى الأكلات التي يتناولها الكثيرين في المناسبات والأعياد، ومع اقتراب عيد الفطر المبارك، يلجأ الكثير من الناس إلى الرنجة في أول أيام العيد، فما تأثيرها على السكر في الجسم؟

تأثير تناول الرنجة على السكر في الجسم:

وقال كريم جمال أخصائي التغذية العلاجية إن الرنجة لا تسبب ارتفاع لنسب السكر في الجسم، مشددًا على ضرورة التقليل من تناول الخبز عند أكل الرنجة والأسماك المملحة، لأنه يرفع نسبة السكر في الدم.

اقرأ أيضاً | سحورك عندنا| أسهل طريقة لعمل البيض بالجبنة الرومي

ونصح جمال مرضى السكري بالحذر وعدم تناول الكثير من الخبز حتى لا يتعرضون لارتفاع نسبة السكر في الدم، وخاصًة إذا كان الخبز مصنوع من الدقيق الأبيض وليست الردة.

وأضاف أخصائي التغذية العلاجية، أن الرنجة والفسيخ والأسماك المملحة، تشكل ضررًا لمرض الضغط لأنها تحتوي على نسب هائلة من الأملاح الذي يسبب ارتفاع في معدلات ضغط الدم، وكذا مرضى الكلى، لأن كثرة الملح الموجود بها يتراكم في الجسم ويضر بالصحة.

ولفت أخصائي التغذية العلاجية الى ضروره امتناع مرضى الضغط عن تناول الفسيخ والرنجة وكل الأسماك المملحة والمدخنة، موضحًا أنها تسبب رفع معدلات ضغط الدم بشكل هائل.



وأوضح أخصائي التغذية العلاجية، أنه يجب على من يتناول الرنجة والفسيخ أن يتناول العديد من الشاي الأخضر والينسون والزنجبيل والقرفة والمرمرية، وكذا شرب الماء بكميات مناسبة، لعدم الشعور بالعطش، بالإضافة إلى تناول الفواكه التي تحتوي على ماء مثل الكنتالوب والشمام والبطيخ.