مصر تفوز بتنظيم بطولة العالم لرفع الأثقال للناشئين 2026

محمد عبدالمقصود
محمد عبدالمقصود


وافق المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لرفع الأثقال برئاسة محمد جلود على منح مصر حق تنظيم بطولة العالم لرفع الأثقال للناشئين تحت 20 عامًا، في 2026.

جاء ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي اليوم خلال إقامة بطولة العالم للكبار التي تستضيفها تايلاند حاليا.

من جانبه كشف محمد عبد المقصود رئيس اتحاد رفع الأثقال وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، عن تقدم مصر بطلب تنظيم بطولة العالم للشباب تحت 20 عامًا، المقرر إقامتها 2026.

وأشار عبدالمقصود إلى أن اتحاد رفع الأثقال بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة بقيادة الوزير الدكتور أشرف صبحي، قاما بإعداد ملف استثنائي وقوي يعكس قيمة مصر والبنية التحتية المتطورة التي أصبحت تجذب البطولات العالمية بعد التطور الكبير في عهد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح عبدالمقصود أن الملف المصري نال إشادة رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال بقيادة محمد جلود و أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي الذين أكدوا على عشقهم لمصر ووافقوا رغم وجود منافسة شرسة من دول طلبت استضافة بطولة العالم مثل النرويج والأرجنتين وبيرو وفنزويلا.

وأوضح رئيس الاتحاد المصري أن مؤخرا مصر استضافت نسخة استثنائية من بطولات أفريقيا للكبار بالإسماعيلية ونالت إشادة رئيس الاتحاد الافريقي خالد مهلهل وباقي الدول وهو ما منحنا الثقة لاستضافة بطولة العالم للناشئين تحت 20 عامًا، نسخة 2026.


من جانبه يخوض منتخب مصر الأول لرفع الأثقال اختبار قوي في بطولة العالم التي تستضيفها تايلاند خلال الفترة من 31 مارس وحتى 11 إبريل المقبل.

وتعد هذه البطولة، هي المحطة الأخيرة قبل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، والتي ستقام خلال الفترة من 26 يوليو وحتى 11 أغسطس المقبل بمدينة باريس الفرنسية.

وطارت البعثة بطموحات كبيرة تحت قيادة المدير الفني المخضرم علاء حسن كامل الذي استقر علي قائمة تضم  6 لاعبين ولاعبات وهي القائمة الأولمبية في حال المشاركة بالكوته كاملة في منافسات رفع الأثقال وتضم: كريم كحلة وزن 89 كجم، ياسر أسامة وزن 102 كجم، عبدالرحمن محمد وزن +109 كجم ، ونعمة سعيد بطلة وزن 76 كجم ، وبطلتنا الأولمبية سارة سمير وزن 81 كجم، حليمة عبد العظيم وزن +87 كجم.

تجدر الإشارة إلي أن وحوش رفع الأثقال كانوا الأكثر تتويجا خلال منافسات دورة الألعاب الأفريقية الأخيرة التي استضافتها غانا ونجحوا في حصد 36 ميدالية متنوعة بواقع 27 ميدالية ذهبية و 5 فضيات و 4 ميداليات برونز.