انطلاق مباراة الجزائر وجنوب أفريقيا على «نيلسون مانديلا»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انطلقت منذ قليل، مباراة الجزائر وجنوب أفريقيا، وديا على ستاد نيلسون مانديلا، التي تقام ضمن "سلسلة مباريات الفيفا الودية" والتي تضم منتخبات أندورا وجنوب أفريقيا إلى جانب الجزائر وبوليفيا.

وكان المنتخب الجزائري قد حقق انتصاره الأول تحت قيادة مدربه الجديد فلاديمير بيتكوفيتش على منتخب بوليفيا بنتيجة 3-2. 

بينما تعادل منتخب جنوب أفريقيا الذي حل ثالثًا في بطولة أمم أفريقيا 2023 في المباراة الأولى التي جمعته بمنتخب أندورا بنتيجة 1-1. 

ويخوض محاربو الصحراء اللقاء في ظل عدد كبير من الغيابات على رأسهم الثلاثي رامي بن سبعيني، وأمين جويري، وهشام بوداوي.

وكان قد نشر اتحاد الكرة الجزائري مساء الثلاثاء، عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي التشكيل الأساسي للاعبي المنتخب في مواجهتهم الودّية أمام جنوب إفريقيا.

وأعلن مدرب المنتخب الجزائري فلاديمير بيتكوفيتش، التشكيل الرسمي والذي جاء كالتالي:

حراسة المرمى: أنتوني ماندريا.
خط الدفاع: كيفين غيتون – ريان ايت نوري – زين الدين بلعيد – محمد أمين توغاي.
خط وسط: نبيل بن طالب – حسام عوار – أحمد قندوسي.
خط الهجوم: محمد الأمين عمورة – بدر الدين بوعناني – منصف بكرار.

وأشرك مدرب المنتخب الجزائري فلاديمير بيتكوفيتش هذه المرّة 6 لاعبين أساسيين جدد، مُقارنة بِمواجهة بوليفيا، وهم: الحارس مصطفى زغبة، والمدافعان كيفين قيطون ومحمد الأمين مدني، ومتوسّط الميدان حسام عوّار، والمهاجمان ياسين بن زية ومحمد الأمين عمّورة.
ويخوض مدني (31 سنة) – لاعب الخطّ الخلفي لِنادي شباب قسنطينة – أوّل مباراة دولية في مشواره الرّياضي مع “مُحاربي الصّحراء”.

واستمرّ متوسّط الميدان ياسين براهيمي في حمل شارة القائد.

وبِالمُقابل، لم يجلب بيتكوفيتش 5 لاعبين، وأبعدهم عن مواجهة “البافانا بافانا” (غائبون حتّى عن القائمة الاحتياطية)، وهم: متوسّطا الميدان آدم زرقان ورفيق قيطان، وصانع الألعاب حمد عبدلي، والمهاجمان بدر الدين بوعناني، ومحمد البشير بلومي.