مداهمات واعتقالات بالضفة الغربية.. واشتباكات فى جنين ونابلس

اقتحام القوات الإسرائيلية لمخيم بلاطة
اقتحام القوات الإسرائيلية لمخيم بلاطة

الضفة الغربية - وكالات الأنباء

نفذت القوات الإسرائيلية فجر أمس، حملة مداهمات واعتقالات فى مدن وبلدات الضفة الغربية، حيث اعتقلت عددا من الفلسطينيين، بينما دارت اشتباكات فى جنين ومخيم بلاطة قبل انسحاب القوات.

واقتحمت القوات الإسرائيلية مدينة قلقيلية غرب الضفة الغربية. وأفاد الهلال الأحمر الفلسطينى بأن طواقمه تسلمت إصابة رصاص حى فى الرجلين لشاب أصيب برصاص إسرائيلى عند مدخل قلقيلية، وتم نقله إلى المستشفى.

ودارت اشتباكات عقب اقتحام القوات الإسرائيلية لمخيم بلاطة شرق نابلس، شمال الضفة الغربية.

وعمدت القوات الإسرائيلية على تفجير مقر لحركة فتح فى المخيم، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية. إلى ذلك، اعتقلت القوات الإسرائيلية الفلسطينية إمام يوسف نصار بعد اقتحام بلدة دورا فى الخليل، جنوب الضفة الغربية.

كذلك، اقتحمت القوات الإسرائيلية بلدة بيت أمر شمال الخليل، وداهمت منازل المواطنين، واعتقلت فلسطينيين اثنين. 

وأفادت وكالة «وفا» الفلسطينية، بأن عددا من المستوطنين اعتدوا فجر أمس، بالتزامن مع اقتحام قوات الإسرائيلية للبلدة، على عدد من المواطنين وهاجموا منازل فى بلدة بيت أمر. كما هاجم المستوطنون مركبات المواطنين على مدخل البلدة ومشارف الشارع الالتفافى وعرقلوا حركة المواطنين. وبينما أعلن الجيش الإسرائيلى أن نيرانا أطلقت من بلدة بيت أمر وأصابت أحد المنازل فى مستوطنة «كرمى تسور» بالرصاص، أعلنت «كتائب الأقصى - شباب الثأر والتحرير»، مسؤوليتها عن عملية إطلاق النار، مؤكدة «استمرار عملياتها ضد قوات الاحتلال». وفى جنين، اقتحمت القوات الإسرائيلية مدينة جنين حيث تم تفعيل صفارات الإنذار فى المخيم، ودارت اشتباكات فى شارع الناصرة فى جنين، كما أطلق مسلحون فلسطينيون النار تجاه القوات الإسرائيلية فى محيط دوار الشهداء جنوب مدينة جنين.  واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، 30 مواطنا على الأقل من الضفة، بينهم معتقلون سابقون. وأفاد نادى الأسير فى بيان صادر عنه، أمس، أن عمليات الاعتقال تركزت فى مخيم الجلزون شمال رام الله بينهم عدد من عمال غزة، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات، الخليل، طولكرم، نابلس، جنين، وطوباس.