بعد غياب 11 عامًا عن الشاشة الصغيرة | نشوى مصطفى: نفســى «مابطلش» تمثيل!

نشوى مصطفى وخالد النبوى فى لقطة من مسلسل «إمبراطورية ميم»
نشوى مصطفى وخالد النبوى فى لقطة من مسلسل «إمبراطورية ميم»

بعد غياب 11 عامًا عن الشاشة الصغيرة عادت مرة أخرى الفنانة نشوى مصطفى لها من جديد من خلال مسلسل (إمبراطورية ميم)أمام الفنان خالد النبوى التى جمعها معه أعمالاً هامة تمتد لأكثر من 33 عامًا وعن ذلك تتحدث فى السطور التالية.

فى البداية لماذا العودة من جديد للدراما بعد غياب طويل ؟

على مدار 11 عامًا وأعلم تماما أنها مدة طويلة جدا للغياب عن الشاشة الصغيرة لم أجد أدوارا تناسبنى وتناسب شخصيتى وتاريخى وسنى أيضا كنت أدرس كل الأدوار المعروضة ولكن قرارى النهائى بالرفض وكان لدى إيمان كامل أن العودة لابد أن تكون مناسبة وجيدة .

هل عملك كمقدمة برامج أعاق وجودك على الشاشة الصغيرة ؟

بالعكس تماما فأنا مقدمة برامج منذ عام 98 وفى عدة دول عربية منها السعودية وقطر ومصر بالطبع وتقديم البرامج جعل لى دخلا ماديا مناسبا حفظ لى كرامتى فى اختيار الأدوار المناسبة لى من عدمه .

ما الأسباب التى دفعتك لقبول الدور فى (إمبراطورية ميم)؟

الحقيقة جميع عناصر نجاح المسلسل متوافرة أولا نجم عالمى بحجم خالد النبوى أنا تقريبا واحدة من معجبيه فى مصر ،فضلا عن وجود الاستاذ محمد سلامة مخرج متميز يهتم بأدق التفاصيل ويستطيع إخراج كل طاقة من كل ممثل ويستطيع جيدا توجيه أى ممثل لصالح العمل مع شركة إنتاج محترمة جدا وأيضا وجود السيناريست الموهوب محمد سليمان عبد المالك .

كيف وجدتى العودة للتعاون مع الفنان خالد النبوى ؟

عملت مع النجم خالد النبوى 6 أعمال اولها من 33 سنة مسرحية (البحر بيضحك ليه) اخراج الاستاذ محمد فاضل وبطولة الاستاذ يحيى الفخرانى ثم عملت مع النبوى فى مسلسل (بوابة الحلواني) ثم (راجعلك يا اسكندرية) وغيرها وصولا إلي (إمبراطورية ميم) وحقيقى يمر العمر ومازلت أتعلم من خالد النبوى التمثيل وشدة الثقافة والأداء خارج الصندوق .

هل أثر تقديم البرامج فى مشوارك الفنى ؟

فى مشوارى قدمت 13 برنامجا الحمد لله حققت النجاح وراضية تماما عنها ولكن لم يحدث أى تأثير سلبى على مشوارى الفنى بسبب البرامج المسلسل مأخوذ من فيلم ناجح كانت بطلته سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة.

ما الفرق بين العملين خاصةً أن البطل رجل؟

المسلسل ليس مأخوذاً من الفيلم، بل مأخوذ من قصة إحسان عبد القدوس، ولا علاقة له بالفيلم سوى الاسم فقط، لذلك فالبطل هنا رجل وليس سيدة، والقصة مملوءة بالتفاصيل، وفكرة الأعمال المأخوذة من أفلام لا يجوز أن ندرج «إمبراطورية ميم» من بينها، لأننا هنا تعاملنا مع النص الأدبى الأصلي، وليس العمل الفني.

ماذا عن دورك فى المسلسل ؟ 

الشخصية صعبة جدا لأنها إنسانة بسيطة جدا فمثلا الشخصية المتصاعدة والقوية فى الدراما بما لها من تفاعلات وانفعالات بتكون أسهل للممثل كثيرا فالشخصية لامرأة تساعد شقيقها فى تربية أبنائه وتنسى نفسها مع أحوال الدنيا وهموم الحياة.

هل أثر تفرغك لبيتك وأولادك على التمثيل ؟

أنا أم ناجحة والحمد لله وتزوجت مبكرا منذ اشتراكى فى مسلسل (ضمير أبلة حكمت) أمام العظيمة فاتن حمامة وبالفعل البيت والأسرة

أخدتنى فى وقت ما ولكن راضية تماما بتحقيق رسالتى الأسرية والحمد لله وراضية أيضا عن مشوارى الفنى والإذاعى .
 

 ما الأعمال التى لفتت نظرك فى رمضان ؟

بمنتهى الصراحة لم نحصل جميعا فى المسلسل على أى فرصة لإجازة سوى أول يوم رمضان فقط وللأسف لم أشاهد حتى الآن أى أعمال أخرى وأتمنى التوفيق لجميع زملائى .

ما حلمك فيما هو قادم ؟

نفسى  (ما أبطلش) تمثيل والأعمال القادمة جميعها تكون بنفس مستوى وقوة (إمبراطورية ميم) .