4 فوائد رائعة للقيلولة مع حيوانك الأليف

صوره موضوعية
صوره موضوعية

تعتبر القيلولة القصيرة هي وسيلة قوية لإعادة شحن النفس و الطاقة ليوم طويل، و لكن القيلولة بعد الظهر مع حيوانك الأليف اللطيف يمكن أن تعزز هذه الفوائد عدة أضعاف وتزيد من جودة النوم.

من المعروف أن الحيوانات الأليفة هي الرفقاء الحقيقيين والمخلصين، حيث تملأ القلوب بالمودة والدفء في كل مرة يكونوا فيها برفقة أصحابهم. 

من الممكن أن يعتقد البعض أن القيلولة مع الحيوان الأليف أمر غير معتاد، و لكن قد أظهر بحث أجرته المكتبة الوطنية للطب أن 56% من الأشخاص وحوالي 35% من الأطفال يتشاركون سريرهم مع الحيوانات الأليفة، وفقًا لما جاء بصحيفة هندوستان تايمز، و بينما يحذر خبراء الصحة من الحساسية واضطراب النوم ومشاكل النظافة عند النوم مع الحيوانات الأليفة، إلا أن هناك أيضًا العديد من فوائد الصحة العقلية التي يستفيد منها الشخص أثناء القيلولة مع رفاقه من الحيوانات، و هي كالآتي:-

تحسين جودة النوم

توضح الدراسات كيف تعمل صحبة الحيوانات الأليفة على تحسين جودة نوم الشخص، إذ يمكن تشجيع النوم العميق والأكثر راحة بفضل الوجود المهدئ لحيوانك الأليف.

اقرأ أيضاً | لست البيت.. كيفية تنظيف الغسالة و إزالة الروائح الكريهة

تقليل التوتر
 
يمكن أن يكون للتوتر في الحياة تأثير سلبي على صحتنا العقلية والعاطفية، و لكن يمكن لأخذ قيلولة مع حيوانك الأليف أن يكون أيضًا طريقة فعالة لتقليل التوتر، كما يعزز الوجود المهدئ لصديقك الحيواني تدفق هرمون الأوكسيتوسين "هرمون الحب"، مما يقلل التوتر بشكل طبيعي ويعزز الهدوء.

تعزيز النوم الصحي للأفراد الذين يعانون من اضطرابات النوم أو أنماط النوم غير المنتظمة

يمكن أن تكون رفقة حيوان أليف أثناء القيلولة مفيدة بشكل خاص، حيث يساعد النوم مع حيوانك الأليف على تنظيم أنماط النوم، مما يساهم في تحسين صحة النوم بشكل عام، كما أن الشعور بالأمان الذي يوفره حيوان أليف موثوق به يمكن أن يخفف من القلق، ويعزز جودة النوم.

رعاية الحيوانات الأليفة

لا تؤدي القيلولة مع حيوانك الأليف إلى تحسين صحتك فقط، بل إنها أيضًا وسيلة للتعبير عن الحب والمودة لحيوانك الأليف، من خلال أخذ القيلولة معًا، فبذلك يتم دعم الصحة العامة لحيوانك الأليف ومساعدته على الشعور بالأمان والرضا في حياته اليومية.