حسام: مباراة صعبة.. وداليش: حزين لغياب صلاح

غدا .. المنتخب يواجه كرواتيا فى نهائى كأس عاصمة مصر

المنتخب  يختتم استعداداته لمواجهة كرواتيا فى النهائى اليوم
المنتخب يختتم استعداداته لمواجهة كرواتيا فى النهائى اليوم


يلتقى غدا فى العاشرة  مساء المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم مع كرواتيا بإستاد مصر فى نهائى كأس مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة.
تأتى الدورة الودية ضمن  استعدادات الفراعنة لخوض مواجهتى بوركينا فاسو وغينيا بيساو فى يونيو المقبل بتصفيات كأس العالم 2026، وتصفيات كأس الأمم الإفريقية المقبلة.


وكان المنتخب قد تأهل لنهائى الدورة عقب الفوز على نظيره النيوزيلندى 1-صفر فى المباراة الأولى بالدورة، بينما تأهل منتخب كرواتيا للنهائى بفوزه على نظيره التونسى بركلات الترجيح.
شهد المران الختامى أمس تفكير حسام حسن فى  تثبيت التشكيل ، رغم تفكيره أيضا فى كيفية حل أزمة لاعبى الأهلى الدوليين الذين طلب ناديهم من الجهاز الفنى للمنتخب ضرورة مغادرتهم المعسكر قبل مواجهة كرواتيا، من أجل الاستعداد لمواجهة سيمبا فى دور الثمانية بدورى أبطال إفريقيا، على غرار عودة الثنائى حمزة علاء وكريم الدبيس اللذين شاركا فى دورة غرب آسيا مع المنتخب الأوليمبى بالسعودية وعودتهما للأهلى.
وعكف  المدير الفنى  قبل خوض المباراة النهائية، على تصحيح الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون أمام نيوزيلندا فى الدور قبل النهائى بالدورة رغم الفوز بهدف نظيف، كما حرص الجهاز الفنى على الاستقرار على الخطة المناسبة لمواجهة كرواتيا على ضوء متابعة مباراته مع تونس مساء السبت الماضى .
واستقر حسام على التشكيل الذى يخوض به المباراة وإن كان يتجه للاعتماد على نفس الخط  الخلفى للمباراة الأولى خاصة بعد سفر أحمد حجازى لتعرض نجله لوعكة صحية استأذن بسببها مدافع اتحاد جدة للخروج من المعسكر.


وشهدت الساعات الأخيرة مفاضلة العميد بين أكثر من لاعب من أجل الدفع به فى مركز الجناح، ومن بين المرشحين لهذا المركز مصطفى فتحى الذى يعد الأقرب للمشاركة.
وأكد حسام حسن خلال المؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة أن وجود الجماهير سيحفز الفريق فى المباراة النهائية أمام كرواتيا، وهو منتخب يمتلك لاعبين على أعلى مستوى من أندية أوروبا على رأسهم ريال مدريد ومانشستر سيتى، ونسعى للاستفادة من هذه البطولة فنيًا، لنستعد بقوة لتصفيات كأس العالم وأمم إفريقيا 2025».
وكشف أنه أصر على خوض البطولة بسبب قوة المنتخبات المشاركة وأشار ألى أن منتخب نيوزيلندا كان لديه حلول فنية، وهو فريق  على أعلى مستوى ولديه لاعبون مميزون، ولديهم قدرات فى جميع المراكز والمباراة كانت ثقيلة للغاية.
وتابع أن مباراة منتخب كرواتيا ليست أصعب من نيوزيلندا، والاستفادة منها معنوية وفنية..وأنه سيتعامل مع نجوم كرواتيا كفريق كامل وليس كل لاعب منفردا لو كان الحديث عن مودريتش..وكرواتيا كفريق له نقاط قوة ونقاط ضعف، والجهاز  شاهده  فى الملعب أمام منتخب تونس وأيضا فى محاضرة الفيديو امس وتأكدنا أننا بصدد مواجهة صعبة جدا..لأن المنافس لديه انسجام وحلول وعناصر خطيرة للغاية وخط وسطه على أعلى مستوى، ويتميزون بالكرات الثابتة».
فى المقابل أكد  زالاتكو داليتش مدرب منتخب كرواتيا حزنه  لغياب محمد صلاح عن منتخب مصر فى هذه البطولة فهو واحد من أفضل لاعبى العالم فى آخر السنوات خصوصا ، وأن وجوده كان سيضفى أهمية  للجماهير والبطولة لكن صحته أهم بالطبع فهو يتمنى رؤيته فى المرة المقبلة «.