تاج

كبسولات رمضانية «٢»

محمد وهدان
محمد وهدان

● لكل اللى بيسيبوا أولادهم تلعب بالصواريخ.. أحد الأطفال فقد إصبعه نتيجة اللعب بها ،خلوا بالكم على عيالكم من هذه العادة المزعجة المفزعة..مطلوب تدخل عاجل حتى لا يحدث مالا يحمد عقباه.


● بالنسبة للناس اللى بتسأل اختم القرآن كام مرة فى رمضان؟! .. «ربنا مقالش أفلا يختمون القرآن، قال أفلا يتدبرون القرآن، عشان كده ماتحرمش نفسك من القرآن،ثبّت للقرآن وقتا وليس عدد صفحات.. ولا يكن هَمّ أحدكم آخر السورة».


● مغنى الراب والمنتج الأمريكى الشهير لِيل جون يشهر إسلامه، ونجم هوليوود ويل سميث يقول إنه يعشق الروحانيات،وأنه قرأ القرآن من الغلاف إلى الغلاف خلال شهر رمضان..إنه الإسلام؛بسيط والأمور فيه واضحة جدا مثل الزجاج.


● لما تكون بتمثل وسط عتاولة تمثيل وتبان أحسن واحد فيهم.. عن مصطفى أبو سريع أتحدث، فعلا «الموهبة الحلال أهيه».


● الإمام الطيب شيخ الأزهر خلال برنامجه قال: «أتمنى من الآباء والأمهات، خاصة إذا كان لديهم تلاميذ فى المراحل الأولى فى الدراسة، أن يقللوا قدر الإمكان من اتصالهم بالأجهزة التى فى أيديهم، فهذه الأجهزة فيها سموم مصنوعة صناعة خاصة فهى مرض وقتل..صدقت يا إمام كل سنة والأزهر بخير» .


● قلبى مع منتخب مصر اليوم أمام المنتخب الكرواتى النارى المدجج بالنجوم، صحيح أن المباراة صعبة ،ولكن يكفى نجاح البطولة التى تقام على إسعاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة لأول مرة ،أنظار العالم تتجه لأم الدنيا.
● ما رأيكم فى تغيير أوقات عمل المسحراتى ، بمعنى أن يمتنع عن القدوم ع السحور، فالمصريون ينامون وش الفجر كده كده، أتمنى أن يأتى فى الصباح الباكر، يصحينا نروح أشغالنا.
● دعاء:«‏اللهُم اجبر خاطرنا جبرًا أنت وليّه ، فإنه لايعجزك شيء فى الأرض ولا فى السماء».