الـتـعـريـفـة «مـظـبـوطـة»| جولات ميدانية في المحافظات لمتابعة التزام السائقين بعد رفع أسعار الوقود

حملات على السيارات الأجرة للتأكد من تطبيق التعريفة
حملات على السيارات الأجرة للتأكد من تطبيق التعريفة

جولات ميدانية مستمرة قادها المحافظون للتأكد من انتظام عمل محطات الوقود ومواقف السيرفيس، والتنسيق مع الجهات المعنية والوحدات المحلية بتكثيف المرور الميداني للتأكيد على التزام السائقين بالتعريفة الجديدة لخطوط السير.

فى أسوان أكد المحافظ اللواء أشرف عطية، أن هناك متابعة مستمرة عبر أجهزة الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة (مركز السيطرة) بإشرافٍ من العميد أحمد عز وبالتنسيق مع مركز السيطرة الرئيسى بوزارة التنمية المحلية، للمتابعة اللحظية والاطمئنان على حالة الاستقرار والهدوء السائدة، مشدداً على سرعة التفاعل مع أى مخالفاتٍ أو شكاوى والتعامل معها بكل حسم بالتنسيق بين إدارة المواقف بالمحافظة وإدارة مرور أسوان لمنع أى تجاوزاتٍ من بعض السائقين والتأكيد على وضع التعريفة الجديدة بزجاج كل سيارة، وكلف عطية مديرية التموين بقيادة المهندس خالد أبو القاسم باستمرار حملات التفتيش على محطات الوقود بواقع 83 محطة لمتابعة توافر المواد البترولية والإعلان عن الأسعار الجديدة بها، فضلاً عن تكثيف الرقابة على المخابز البلدية والتأكد من مطابقة الخبز المُنتج للمواصفات والأوزان والأسعار المقررة.

وفى بنى سويف، نظمت إدارة المرور لجان تفتيشٍ وأكمنة على الطرق وفى الشوارع والميادين ومواقف السيارات، لمتابعة مدى التزام السائقين بتعريفة الركوب الجديدة وتركيب استيكرات وملصقاتٍ على الزجاج الأمامى والخلفى للسيارات، وأعلن المحافظ د. محمد هاني عن تخصيص خط ساخن 114 محافظة و136 مرور ورقم واتس للشكاوى (01063329498)، للإبلاغ الفورى عن إية مخالفات تتعلق برفع أسعار تعريفة المواصلات على مدار الـ 24 ساعة، لاتخاذ الإجراءات القانونية الفورية ضد المخالفين.

وفى قنا، واصل المحافظ اللواء أشرف الداودي جولاته المكوكية بمواقف السيارات، ففى مجمع مواقف قنا وجه بتكثيف الحملات المرورية والرقابية على مواقف نقل الركاب وعلى الطرق السريعة والداخلية بالتنسيق مع مديرية الأمن وإدارة المرور للتأكد من التزام السائقين وأصحاب التاكسى بالتعريفة الجديدة، ووضع بنرات ولوحاتٍ إرشادية بالتعريفة الجديدة بالمواقف ووضع ستيكرات بالتعريفة الخاصة بكل خط على السيارات والتاكسى وتطبيق العقوبات الرادعة على المخالفين.

جاء ذلك خلال جولة رافقه فيها نائبه د. حازم عمر وحسن محمد القط مدير التموين والتجارة الداخلية والعقيد هانى مرسى وكيل إدارة المرور والعقيد تامر النجار رئيس مباحث التموين ومحمد حسن عطا الله رئيس لجنة المواقف .