محافظ القليوبية يُكرم 450 فائزًا في أكبر مسابقة للقرآن الكريم.. اليوم

اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية
اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية

يُكرم اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، مساء اليوم الإثنين، الفائزين في أكبر مسابقة للقرآن الكريم بطوخ بمشاركة 3 آلاف متسابق في احتفالية كبرى تقام في ساحة الوحدة المحلية بقرية ترسا تحت رعاية النائب أحمد بدوى رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان ونائب دائرة طوخ وقها.

اقرأ أيضاً| «الزراعة» تنظم ندوة إرشادية لزيادة مساحة محصول القطن بالقليوبية

وأعلنت اللجنة المنظمة رسميا أسماء الفائزين وعددهم 450 فائزا في المسابقة الكبرى التي أعلن عنها النائب أحمد بدوى خلال شهر شعبان الماضى وتنافس فيها نحو 3 آلاف متسابق من حفظة القرآن الكريم بجميع قرى طوخ وقها.

وكانت اللجنة المنظمة أعلنت أسماء الفائزين في المسابقة من بينهم 61 من حفظة القرآن الكريم كاملا بعد إجراء كافة الاختبارات على جميع المستويات من المقرر إجراء تكريم خاص لذوى الهمم من حفظة القرآن الكريم وأيضا تكريم أصحاب الأصوات الحسنة في الإلقاء.

وقال النائب أحمد بدوي في بيان له إن المسابقة هذا العام يتم تنظيمها للعام الرابع على التوالي، وتعد الأكبر في تاريخ المسابقات من حيث التنظيم والمشاركة لافتا إلى أنه تم تقسيم لجان المسابقة لإجراء الاختبارات التي تمت على 4 مستويات هي: القرآن الكريم كاملاً، وثلاثة أرباع القرآن، ونصف القرآن الكريم، وربع القرآن الكريم، تمهيداً لإجراء التصفيات النهائية.

لفت النائب أحمد بدوي إلى أن مسابقة 2024 تختلف شكلا ومضمونا عن النسخ السابقة، حيث تم عمل مسابقة من داخل المسابقة للأصوات الحسنة وإلقاء الضوء على ذوي الهمم المشاركين وتشجيعهم .