اندلاع حريق بمحطة للطاقة الكهربائية في مقاطعة روستوف الروسية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن حاكم مقاطعة روستوف جنوب غربي روسيا، فاسيلي جولوبيف، اليوم الإثنين، اندلاع حريق في محطة المحولات الفرعية بمحطة كهرباء منطقة نوفوتشركاسك، مشيرا إلى عدم وقوع إصابات.

وقال جولوبيف، في قناته عبر موقع" تليجرام": "الليلة، اندلع حريق في محطة المحولات الفرعية لمحطة كهرباء مقاطعة نوفوتشيركاسك، وتم إخماده على الفور من قبل عمال المحطة، ولم تقع إصابات جراء الحريق، فيما يجري تحديد أسباب الحادث".

وأشار جولوبيف إلى توقف خطوط نقل الجهد العالي - تيخوريتسكايا وروستوفسكايا – تلقائيا، إلا أنه تمت استعادة إمدادات الطاقة للمستهلكين"، ووفق جولوبيف، خرجت وحدتي طاقة في المحطة عن العمل مؤقتا.

يذكر أنه في مارس الجاري، أعلن رئيس بلدية منطقة سلافيانسك الروسية رومان سينياجوفسكي، أن حريقًا قد اندلع في مصفاة نفط سلافيانسك أون كوبان بإقليم كراسنودار، ما أسفر عن إصابة شخص واحد، وذلك بعد هجوم بالطائرات المسيرة على المنطقة.

وقال سينياجوفسكي عبر تطبيق "تليجرام": "هناك حريق محلي في أراضي سلافيانسك أون كوبان، وتعمل خدمات الطوارئ في مكان الحادث".

وأضاف: "تم بالفعل السيطرة على الجزء الرئيسي للحريق. وبحسب البيانات التشغيلية فقد أصيب أحد العاملين بالمصنع".

وكان مقر العمليات للإقليم، قد قال في بيان عبر تطبيق "تليجرام": "في محاولة أخرى لتنفيذ هجوم إرهابي من قبل نظام كييف الإجرامي. في الليل، حوالي الساعة الثالثة صباحًا، حاولت عدة طائرات بدون طيار مهاجمة مصفاة النفط في سلافيانسك".

اقرا ايضا | القاهرة الإخبارية: الدفاعات الجوية الروسية تدمر هدفا جويا في روستوف