ماتيوس يحث بايرن ميونخ على استعادة ناجلسمان

يوليان ناجلسمان
يوليان ناجلسمان

أعرب لوثار ماتيوس، قائد بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا السابق، عن اعتقاده بأن عودة المدرب يوليان ناجلسمان للفريق البافاري "ستكون خطوة رائعة".

وكان ناجلسمان قد أقيل من قيادة بايرن، قبل 12 شهرا، ويتولى الآن تدريب المنتخب الألماني (الماكينات) بعقد يمتد حتى نهاية (يورو 2024)، التي تستضيفها ألمانيا هذا الصيف.

وربطت تقارير إخبارية ناجلسمان بالعودة لبايرن، الباحث عن مدير فني جديد لخلافة توماس توخيل، الذي سيرحل عن النادي بنهاية الموسم الجاري.

وصرح ناجلسمان (36 عاما) بأنه يريد حسم مستقبله مع المنتخب الألماني، لكنه ترك الأمر مفتوحا، سواء بالاستمرار مع الماكينات، أو الانتقال لتدريب أحد الأندية.

وعن ذلك، قال ماتيوس في مقال عبر شبكة (سكاي)، اليوم الأحد: "سيكون تحديا كبيرا بالنسبة ليوليان، أن يترك بصمته مع المنتخب الوطني.. لكني أفترض أنه في عمره هذا، يرغب في العمل مع أحد الأندية بشكل يومي، وأعتقد أن لديه عروضا من أندية مهتمة بالحصول على خدماته".

وأضاف: "لا أعرف ما إذا كان ناجلسمان على رأس قائمة بايرن، لكن العودة إلى ميونخ ستكون شيئا مميزا للغاية".

وأوضح ماتيوس، الذي توج بكأس العالم مع ألمانيا عام 1990: "اعتقدت بالفعل في ذلك الوقت، أنه كان من الخطأ السماح له بالرحيل.. بالنسبة لي، كان ناجلسمان مناسبا لبايرن ميونخ".

واختتم قائلا: "أما إذا كان سيعود للفريق مجددا، وإن كان ذلك تحت إدارة مختلفة، وتسلسل هرمي مختلف، فهو أمر متروك له".