حملات مكثفة على مواقف السيارات بالشرقية

مواقف السرفيس
مواقف السرفيس

أكد  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بضرورة المرور على مواقف سيارات الأجرة البالغ عددها 66 موقفا، للتأكد من انتظام الحركه بها تزامنا مع ارتفاع أسعار المواد البترولية.

وشدد على عدم السماح لأي من سائقي سيارات الأجرة والنقل الجماعي والسرفيس التلاعب بأسعار تعريفه الركوب المحددة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

اقرأ أيضاً| بدء المشروع القومي للموهبة الحركية لإعداد جيل من الأبطال الرياضيين بالشرقية 

كما شدد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بالتنسيق مع إدارتي المواقف والمرور ،للمتابعة المستمرة لحركة المواقف طوال اليوم ،والإستفسار من الركاب عن قيمة الأجرة التي يتم تحصيلها، للتأكد من مدى التزام السائقين بتعريفة الركوب المحددة، والتعامل مع أي موقف طارئ يحدث داخل الموقف، وتطبيق القانون بقوة وحسم على المخالفين.

وكلف المحافظ فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقيه بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حمايه المستهلك لتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على محطات الوقود المتواجدة بنطاق المحافظة للتأكد من إلتزام أصحابها بالتسعيرة الجديدة والتي أقرتها لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وأكد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن ونوابهم بالمرور الميداني على مواقف سيارات الأجرة، للاطمئنان على إلتزام السائقين بتحصيل الأجرة المقررة، والتأكد من وضع الملصق الخاص، والمتضمن خط السير والأجرة المقررة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

كما كلف المحافظ مدراء الإدارات التموينية بشن حملات مفاجئة على محطات الوقود وطلمبات البنزين للتأكد من توافر المواد البترولية وبيعها للمواطنين بالأسعار الجديدة المعلنة مع وضع لوحات استرشادية بالأسعار الجديدة وتحرير محاضر حيال غير الملتزمين.

وناشد المحافظ المواطنين بالتواصل مع غرفة عمليات المحافظة لتقديم الشكاوي في حالة حدوث اي زيادة في تعريفة الأجرة او عدم توافر المواد البترولية داخل محطات الوقود وذلك على مدار 24 ساعة.