أسبوع الصلاة| الكنيسة تصلى ليعم السلام في البلاد العربية ووقف الحروب

«أسبوع الصلاة» يؤكد على أهمية الوحدة والتنوع
«أسبوع الصلاة» يؤكد على أهمية الوحدة والتنوع

كنيسة الراعي الصالح الأسقفية بالجيزة، استضافت «أسبوع الصلاة» بالإشتراك مع مجلس كنائس مصر، واللجنة المسكونية للشباب والاتحاد العالمي المسيحي للطلبة، تحت شعار «من هو قريبي»، بحضور القس يشوع بخيت الأمين العام لمجلس كنائس مصر وممثلى الطوائف المشاركة.

القس ميشيل ميلاد راعي كنيسة الراعي الصالح الأسقفية بالجيزة، شارك بكلمة خلال الفعاليات عن أهمية الوحدة بين الجميع، وأشار إلى أن التنوع هو تميزٌ بيننا، إذ يكون مصدرًا للفخر والترابط.

وقرأ الأسقف جبرائيل أديب أسقف المطرانية الأرثوذكسية بالجيزة قرأة من سفر متى، وصلى الأب مرقس جورج من كنيسة مارمرقس الأرثوذكسية بالجيزة من أجل المحتاجين..

وقال الأنبا توماس عدلى أسقف إبروشية الجيزة والفيوم، وبنى سويف للأقباط الكاثوليك فى عظتهِ: ليست وحدها الأعمال الصالحة التى تجعلنا نرث الحياة الأبدية بل أن نكون فى علاقة حقيقة مع الله ونتبعهُ.. وصلى الأرشمندريت الدكتور ذمسكينوس الأزرعى الأمين المشارك عن كنيسة الروم الأرثوذكس بمجلس كنائس مصر، صلاة بيزنطية من أجل الوحدة. وشارك المطران كلاوديو لوراتى مطران الكنيسة اللاتينية الكاثوليكية، بكلمة من أجل أن نعيش حياة مثمرة .. كما صلى الارشدياكون جارن من الكنيسة الأرمنية الأرثوذكسية، لكل البلاد العربية ليعم السلام ووقف كل الحروب، بالإضافة إلى إهداء درع «بستان الفرح» لمجلس كنائس الشرق الأوسط ومجلس كنائس مصر، واللجنة المسكونية.