أوكرانيا تعلن حالة تأهب جوي في «خاركيف» بعد 15 انفجار عنيف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الجيش الأوكراني، أنه أسقط نحو 20 مسيرة أُطلقت باتجاهه حتى الآن، مشيرًا إلى انطلاق صواريخ كروز باتجاه أوكرانيا، فيما أشار رئيس بلدية خاركيف إلى حدوث 15 انفجار بالمدينة.

وفي يوم أمس، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن "تحرير" قرية تونينكي الواقعة غرب بلدة أفدييفكا التي سيطرت عليها في فبراير، والقرية كانت بمثابة موقع محصن للجيش الأوكراني.

ونفذت روسيا فجر الخميس أكبر هجوم صاروخي على العاصمة كييف منذ فبراير. من جانبها، أعلنت أوكرانيا أنها أسقطت 31 صاروخا أطلقتها موسكو.

اقرأ أيضاً .. اليوم.. جلسة للتصويت على مشروع قرار أمريكي حول الوضع في غزة

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الروسي "اتخاذ إجراءات لمنع تسلل مجموعات تخريب واستطلاع تابعة للقوات الأوكرانية" في منطقة بيلجورود، التي تستهدفها توغلات مسلحة وهجمات بطائرات من دون طيار وصواريخ منذ الأسبوع الماضي.

وحققت القوات الروسية مكاسب على الجبهة منذ الاستيلاء على بلدة أفدييفكا في منتصف فبراير، والتي كانت بمثابة موقع محصن للجيش الأوكراني.

كما بدأت أوكرانيا في بناء خطوط دفاعية من أجل وقف التقدم الروسي، بعدما أنهكها هجومها المضاد الفاشل في صيف العام 2023، وفي مواجهة نقص الذخيرة بسبب تأخر المساعدات الغربية.

ووفق قناة "ريبار" المقربة من الجيش الروسي، على تلجرام، فإن قوات موسكو تحاول في هذا القطاع الوصول إلى الضفة اليسرى للنهر المحلي من أجل شن هجوم باتجاه قريتي سيمينيفكا وأومانسكي.