لتحديد جلسة..

الاستئناف تتسلم ملف قضية السائق المتهم بالتسبب في قتل حبيبة الشماع

حبيبة الشماع صاحبة واقعة فتاة الشروق
حبيبة الشماع صاحبة واقعة فتاة الشروق

تسلمت محكمة الاستئناف، ملف قضية السائق المتسبب في واقعة الضحية الراحلة حبيبة الشماع التي طلبت من إحدى شركات التوصيل الشهيرة توصيلها من منطقة مدينتي إلى منطقة التجمع لتنتهي بها التوصيلة إلى محاولتها فتح باب السيارة وإلقاء نفسها في محاولة منها للتخلص من تعدي السائق عليها لفظيا “معاكستها” ومحاولة خطفها بغلق نوافذ السيارة وذلك لتحديد جلسة محاكمة جنائية عاجلة. 

وأشار الشماع في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم إلى أن الوفاة حدثت بالمستشفى منذ قليل، عقب تدهور حالتها الصحية، حيث تعرضت لنزيف من عينيها صاحبه نزيف حاد في المخ .

وفاة حبيبة الشماع ضحية سائق أوبر.. موعد ومكان الدفن

كشف والد حبيبة الشماع، ضحية سواق شركة أوبر، عن موعد تشييع جثمان ابنته إلى مثواها الأخير، بعد أن لفظت آخر أنفاسها بالمستشفى المتواجدة فيها على خلفية الحادث الذي تعرضت له يوم الحادي والعشرين من شهر فبراير الماضي وسيتم تشييع الجثمان من مسجد الشرطة بالتجمع الخامس بعد ظهر الجمعة.

وقال والدها في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، بصوت مبحوح من أثر البكاء، إنه جثمان ابنته سيوارى الثرى بعد ظهر غد الجمعة، وهي لا زالت في المستشفى حاليا وسيتم العمل على عودتها إلى المنزل.

وفي وقت سابق، كشفت وزارة الداخلية تفاصيل ما جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن قفز سيدة من سيارة على طريق السويس بالقاهرة، ناحية مدينة الشروق.

وقالت الوزارة، في بيان رسمي، إنه بالفحص تبين أنه تبلغ لقسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة من مستشفى باستقبال السيدة المشار إليها، مقيمة بدائرة قسم شرطة التجمع الأول، مصابة بجروح بالرأس واضطراب بدرجة الوعي “لا يمكن استجوابها”.

أدلى سائق أوبر المتهم في واقعة فتاة الشروق، حبيبة الشماع، باعترافات تفصيلية أمام رجال مباحث القاهرة أنه يعمل في الأساس لدى أحد الأطباء، كسائق، وبعد الانتهاء من عمله، عند الطبيب، يفعّل «تطبيق» المواصلات، لاستكمال عمل إضافي.

 وأضاف المتهم أن يوم الواقعة جاء له طلب توصيل إلى مدينة مدينتي، وهو في الطريق أغلق زجاج السيارة، ليخرج زجاجة برفان ليرش منها على نفسه، إلا أنه فوجئ بالفتاة فتحت باب السيارة، وقفزت منها، موضحا أنه تفاجأ بأن الفتاة التي كانت في السيارة قفزت، ووجد المواطنين حولها، ما جعله في حالة تخوف من العودة لها، خوفا من أن يعتدي عليه المواطنون، فأسرع بالسيارة، وأبلغ «التطبيق» بما حدث، وجاء الرد من جانبهم بأنه جار التحقيق.