للسيدات|خلطة زيت السمسم لعلاج وترتيب الشعر 

 زيت السمسم
زيت السمسم

زيت السمسم من الزيوت الطبيعية التي تساعد علي تغذية الشعر، وتعزيز نموه وتحسين صحة فروة الرأس، حيث يُعرف بخصائصه العلاجية وترطيبه للشعر،كما يحتوي على فيتامين E, B بكميات وفيرة، لتغذية بصيلات الشعر وتكثيفه، لذا نستعرض خلال السطور التالية فوائد زيت السمسم على الشعر وفقًا لما جاء فى موقع stylecraze.


يعزز نمو الشعر
زيت السمسم غني بالأحماض الدهنية المتعددة مثل دهون أوميجا 3 وأوميجا 6، هذه الأحماض الدهنية قد تساعد فى نمو الشعر، كما يعمل زيت السمسم على تحفيز الدورة الدموية لبصيلات الشعر، وبالتالى يعزز نمو الشعر، كما أنه يخترق فروة الرأس بسهولة ويساعد على شفاء الشعر من الأضرار الكيميائية.

 

يساعد فى علاج قشرة الرأس
يعد زيت السمسم أحد أقوى الزيوت الطبيعية التى تمتلك خصائص مضادة للميكروبات قد تساعد فى علاج قشرة الرأس، لذا دلكي زيت السمسم فى فروة رأسك كل ليلة قبل النوم قد يساعد على تهدئة فروة رأسك وتقليل القشرة، ويساعد على الترطيب.

 

يقاوم جفاف فروة الرأس
قد تعمل الخصائص المرطبة لزيت السمسم على تنعيم خصلات شعرك، وتساعد الأحماض الدهنية الموجودة فى زيت الشعر على مكافحة الجفاف وترطيب الشعر.

 

يعالج الشيب المبكر
دلكي فروة رأسك بزيت السمسم، حيث يساعد ذلك على منع شيب الشعر المبكر، فزيت السمسم له خصائص تجعل الشعر داكن اللون.

 

يحمى الشعر من الأشعة فوق البنفسجية الضارة
التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية يمكن أن يسبب ضررًا لفروة رأسك، لذا يعتبر زيت السمسم عاملا طبيعيا للوقاية من أشعة الشمس، ويمنع تلف الشعر المحتمل، الذى قد يحدث أثناء التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة.


اقرأ أيضا|لوقف تساقط الشعر.. 5 أقنعة شعر سهلة يمكن صنعها في المنزل