وزير الزراعة يتابع جهود الحفاظ على الرقعة الزراعية

استمرار إزالة التعديات على الأراضى الزراعية
استمرار إزالة التعديات على الأراضى الزراعية

أكد السيد القصير وزير الزراعة على ضرورة المتابعة المستمرة، والمرور الدائم والنزول الميدانى من خلال مهندسى ومشرفى حماية الأراضى بالإدارات والجمعيات الزراعية، وتحرى دقة البيانات ، والتصدى بكل حزم وشدة لأى حالة بناء أو تعد على الأراضى الزراعية وإزالتها فى المهد قبل تفاقمها، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية من الإدارة المحلية وأجهزة الأمن، واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة..

جاء ذلك خلال اجتماعه مع العاملين بالإدارة المركزية لحماية الأراضي، لمتابعة جهود الحفاظ على الرقعة الزراعية والوقوف على مستجدات التصدى للتعدى عليها.

واشار القصير الى أن الدولة تقدم كافة أشكال الدعم للقضاء على ظاهرة التعدى على الأراضى الزراعية، من خلال منظومة التغيرات المكانية وصور الأقمار الصناعية، وغيرها فى إطار التحول الرقمي، وتشديد العقوبة على المتعدين على الأراضى الزراعية، والتى أصبحت جريمة مخلة بالشرف وتعرض مرتكبيها للسجن والغرامة، فضلا عن الحرمان من الدعم الذى تقدمه الدولة..

من ناحية أخرى شهدت محافظة الغربية إزالة 14 حالة تعد ضمن أعمال المرحلة الثانية من الموجة 22 لإزالة التعديات خلال الـ24 ساعة الماضية..

وتابع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية أمس ازالة 400 مقبرة مخالفة على مساحة 7500 متر بأرض مقابر جمعية النصر بمدينة الخانكة، التى تقوم بتنفيذها المحافظة على ما استجد من أعمال بناء للمقابر بالمخالفة للقانون.