ما هو الشاي الأبيض وفوائده الصحية؟

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نعتاد دائما على السماع عن الشاي الأحمر أو الأحضر، وفوائدهم التي لا حصر لها، ولكن هل سمعت يوما عن الشاي الأبيض وفوائده المهجورة؟، الشاي الأبيض عبارة عن نوع من أنواع الشاي الذي يشيع استخدامه بكل من الهند والصين.

 أبرز المعلومات حول الشاي الأبيض وفوائده الصحية إليك في ما يأتي

فوائد الشاي الأبيض الصحية:

١ - يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، فإن الشاي الأبيض يحتوي على مادة البوليفينول والتي تعمل بدورها على تعزيز صحة القلب وحمايته من الإصابة بالأمراض المختلفة. حيث وجدت العديد من الدراسات العلمية أن مادة البوليفينول تساعد في استرخاء الأوعية الدموية وتعزز المناعة، كما أنها قد تمنع تأكسد الكوليسترول الضار وهو من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب.

٢ - يساعد في حماية الأسنان:

يحتوي الشاي الأبيض على مركبات مختلفة تعمل على حماية الأسنان من البكتيريا والسكريات، كما تساعد في تقويتها.

٣ - يقوي ويعزز مناعة الجسم :

فقد تبين أن تناول الشاي الأبيض يمكن أن يعزز من نظام المناعة في جسمك، فالشاي الأبيض لديه القدرة على قتل الفيروسات والبكتيريا التي تتسبب العديد من الأمراض الصحية المختلفة.

٤ -  يقلل من خطر الإصابة بالسرطان:

من الممكن أن يساعد الشاي الأبيض في خفض خطر الإصابة بسرطان القولون تحديدًا، ففي دراسة وجد أن الشاي الأبيض فعال في خفض خطر الإصابة بسرطان القولون، كما بينت دراسة أخرى قدرة مستخلصات الشاي الأبيض في تحفيز موت الخلايا السرطانية في سرطان الرئتين.

٥ - يساعد في خسارة الوزن:

عند الحديث عن خسارة الوزن، دائمًا ما نلجأ إلى الشاي الأخضر، لكن هل تعلم أن الشاي الأبيض يساعد في خسارة الوزن وحرق الدهون أيضًا؟ فإن الشاي الأبيض يحتوي على مستويات مركزة من مادة الكاتشين، والتي تعمل بدورها على تفكيك الدهون والتقليل من عملية تكون خلايا دهنية جديدة. إلى جانب ذلك، وجد أن الشاي الأبيض يساعد في زيادة عملية الأيض بحوالي 4-5%.

اقرا ايضا | في خدمتك | 4 فوائد للشاي للعنايه بالشعر تعرف عليها