من حليب الكركم لشاي الزنجبيل.. علاجات منزلية لفيروس كورونا

حليب الكركم لشاي الزنجبيل
حليب الكركم لشاي الزنجبيل

في مواجهة جائحة فيروس كورونا والأنفلونزا الموسمية، يمكن أن يكون الحفاظ على صحة جيدة والبحث عن علاجات طبيعية أمرًا حيويًا، وفي حين أنه من الضروري اتباع النصائح والإرشادات الطبية، فإن دمج بعض العلاجات المنزلية يمكن أن يكمل عملية التعافي.


من المهم التعرف على العلاجات المنزلية المختلفة التي يمكن أن تبقي الفيروس بعيدًا، ويمكن لهذه العلاجات المنزلية أيضًا على التعافي بشكل أسرع ولن تسمح للمرض بالتقدم في جسمك، حسب "تايمز أوف إنديا".

اقرأ أيضاً | احذري تأثير المشروبات الغازية على طفلك في رمضان.. وهذه البدائل

شرب الكثير من الماء وشاي الأعشاب والسوائل الغنية بالكهرباء مثل ماء جوز الهند للبقاء رطبًا.

الراحة والنوم: من المهم السماح لجسمك بالراحة والتعافي من خلال الحصول على قسط كافٍ من النوم، فالنوم ضروري لوظيفة المناعة والصحة العامة، لذلك يجب الحصول على 7-9 ساعات من النوم الجيد كل ليلة لدعم عملية شفاء جسمك.

الغرغرة بالمياه المالحة الدافئة: الغرغرة بالمياه المالحة الدافئة يمكن أن تساعد في تهدئة التهاب الحلق وتقليل الالتهاب وقتل الفيروسات والبكتيريا.

القيام بخلط نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ والغرغرة عدة مرات في اليوم.

استنشاق البخار: يمكن أن يساعد استنشاق البخار في تخفيف الاحتقان، وتخفيف المخاط، وتخفيف صعوبات التنفس.

العسل والليمون: يمتلك العسل خصائص مضادة للميكروبات، بينما الليمون غني بفيتامين سي الذي يدعم جهاز المناعة، و مزج ملعقة صغيرة من العسل مع عصير الليمون الطازج في ماء دافئ وشربه عدة مرات يوميا لتهدئة التهاب الحلق وتعزيز المناعة.

شاي الزنجبيل: يمتلك الزنجبيل خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للفيروسات يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض التهابات الجهاز التنفسي، لذلك يجب القيام بغلي شرائح الزنجبيل الطازج في الماء الساخن لتحضير شاي الزنجبيل، و يمكن إضافة العسل والليمون للحصول على فوائد إضافية.

حليب الكركم: يحتوي الكركم على الكركمين، وهو مركب ذو خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، و القيام بمزج ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم في الحليب الدافئ وشربه قبل النوم لدعم وظيفة المناعة وتعزيز الشفاء.