يحيى شاهين.. وقع على المسرح بسبب الصيام

يحيى شاهين
يحيى شاهين

الفنان "يحيى شاهين" تعرض لموقف محرج على المسرح بسبب الصيام عندما كان يؤدى دور قائد روماني في مسرحية تاريخية عرضت في نهار أحد أيام الشهر الكريم.

اقرأ أيضا|أسطورة البقرة الحمراء واقتحام متطرفي اليهود المسجد الأقصى

وكان المشهد عبارة عن أن يحمل على يديه مجموعة من سيوف الأعداء ليقدمها إلى الإمبراطور دليل على انتصارهم في المعركة وعندما هو ذاهب اتجاه الإمبراطور حاملا السيوف وقع بالسيوف على المسرح وضحكت الجماهير.

وانطلقت التعليقات والسخرية على منظر السقوط وهتف أحد الجماهير قائلا "مش عيب عليك يا قائد تقع كده" فغضب الفنان "يحيى شاهين" بشدة ولم يتمالك نفسه وقام بالرد على تلك التعليقات "معلش أصلي صايم" وانهمك الجمهور والفرقة في مواصلة الضحك.

وفي اليوم التالي، قام مدير الفرقة بخصم ثلاثة أيام من راتبه بسبب تعليقه على أحاديث الجمهور خلال العمل وهو ما يعد مخالفا لنظام الفرق وضوابط العمل المسرحي.

الفنان يحيى شاهين عمل فى السينما المصرية فى فترة امتدت من عقد الأربعينيات وحتى التسعينيات، و له عدة أعمال تلفزيونية ومسرحيات منها: «مجنون ليلى، وروميو وجولييت» وختم حياته المسرحية بمسرحية «مرتفعات ويذرنغ»، ليتفرغ لحياته السينمائية بعد أن نادته السينما.

ومن أشهر أعماله الفنية: «الأرض، شىء من الخوف، تفاحة آدم، ابن النيل، شارع المواردى، جعلونى مجرما، الطاحونة، القضاء فى الاسلام، الأيام، ابن النيل، رجل وامراتان، بين القصرين، العروسة الصغيرة، ونساء فى حياتى».

المصدر مركز معلومات أخبار اليوم