مخابز التموين تواصل العمل اليوم الإثنين بمواعيد شهر رمضان 2024

 الخبز المدعم
الخبز المدعم

تواصل مخابز وزارة التموين، والبالغ عددها نحو 30 ألف مخبز، اليوم الإثنين، 18 مارس، العمل بمواعيد  شهر رمضان الكريم، لضمان إنتاج وصرف الخبز المدعم إلى المستفيدين على البطاقات.

وتعمل  مخابز وزارة التموين وفقا لمواعيد  شهر رمضان الكريم ، التي أقرتها الوزارة، من الثامنة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء، باستثناء بعض المخابزالمسموح لها بالعمل فترة مسائية تمتد حتى التاسعة مساءً.

كذلك تشن الرقابة التموينية حملاتها على المخابز البلدية،للتأكد من انتاج و صرف الخبز المدعم إلى المستحقين،  واستلام المخابزالدقيق التمويني من المطاحن، أيضاً التأكد من مطابقة الخبزالمدعم للمواصفات والأوزان والأسعار الرسمية 5 قروش للرغيف بوزن 90 جرام للرغيف.

وكانت وزارة التموين قد اتخذت العديد من الإجراءات قبل بدء الشهر الكريم، في إطار الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان الكريم، ومنها تحديد مواقيت عمل المخابز البلدية المخصصة لإنتاج وصرف الخبز المدعم إلى المستفيدين على البطاقات التموينية، وسمحت لبعض المخابز المستثناه بالعمل خلال الفترة المسائية وحتى الساعة التاسعة مساءً بناء على خطة المديرية وطلبات المخابز بما يضمن توافر الخبز البلدي، وفقا للتوجيه الوزاري الصادر عن  وزير التموين.

اقرأ أيضا |كيف تستخراج بدل فاقد لبطاقة التموين

وأصدر وزير التموين توجيه وزاري لتنظيم العمل بالمخابز البلدية وكذلك منافذ صرف السلع التموينية والأنشطة التجارية الأخرى خلال  شهر رمضان الكريم.

وسمح التوجيه الوزاري لماكينات صرف الخبز بالمخابز البلدية بالعمل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء، مع استثناء بعض المخابز بالعمل خلال الفترة المسائية وحتى الساعة التاسعة مساءً.

و ذلك بناء على خطة المديرية وطلبات المخابز، على ان تقوم كل مديرية بتنظيم مواعيد عمل المخابز طبقا لظروف كل منطقة ، بما يضمن توافر الخبز البلدي طوال اليوم تيسيرا على المواطنين.

كما تضمن التوجيه الصادر عن وزارة التموين تكثيف الرقابة والمتابعة على المخابز البلدية والتأكد من استلامها الدقيق التمويني من المطاحن التموينية والتأكد من مطابقة الخبز المنتج للمواصفات والأوزان والأسعار المقررة.

كما نص التوجيه على انشاء غرفة عمليات مركزية بكل مديرية تموين وأخرى فرعية بالإدارة التموينية لمتابعة استقرار الحالة التموينية وتلقي شكاوى المواطنين وفحصها واتخاذ اللازم لإزالة أسبابها.